مسلحون مجهولون يختطفون ضابطًا جنوب اليمن

مسلحون مجهولون يختطفون ضابطًا جنوب اليمن

المصدر: الأناضول

اختطف مسلحون مجهولون، مساء الأربعاء، ضابطًا في قوات ”الحماية الرئاسية“ اليمنية واثنين من مرافقيه، بمحافظة أبين، جنوب البلاد.

وأفاد مصدر محلي مسؤول في أبين، بأن مسلحين مجهولين اختطفوا العقيد في ”الحماية الرئاسية“، مختار حيدان، واثنين من مرافقيه في منطقة ”العرقوب“ شرق ”زنجبار“ مركز أبين.

وأوضح المصدر أن المسلحين، الذين يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة، اعترضوا سيارة العقيد حيدان، بينما كان في طريق عودته من أبين إلى محافظة عدن، واقتادوه إلى جهة مجهولة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، كما لم يصدر بيان رسمي عن ألوية الحماية الرئاسية، أو السلطات اليمنية الرسمية حتى الساعة 21:55 بتوقيت غرينتش.

والعقيد حيدان، يعمل ضمن عناصر ”الحماية الرئاسية“ المكلفة بحماية قصر ”معاشيق“ الرئاسي في مدينة ”كريتر“، بعدن.

وفي الـ 6 من فبراير/ شباط الماضي، اختطف تنظيم القاعدة الضابط في قوات ”الحماية الرئاسية“، عبدالله الخضر، قبل أن يعلن بعد ساعات عن قتله.

من جانب آخر، قتل 3 عسكريين يمنيين، بينهم ضابط، في هجوم استهدفهم في محافظة حضرموت شنه مسلحون يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة، بحسب مصدر عسكري.

وقال المصدر: ”قتل 3 عسكريين بينهم ضابط برتبة رائد من منتسبي المنطقة العسكرية الأولى الأربعاء في مديرية القطن بمحافظة حضرموت برصاص مسلحين مجهولين“.

وأضاف أن ”المسلحين الذين يعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة اعترضوا الجنود الثلاثة وأطلقوا نحوهم النار قبل أن يتمكنوا من الفرار إلى جهة مجهولة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com