انهيار جبهات للحكومة اليمنية أمام قوات الحوثي لهذا السبب المرتبط بقطر
انهيار جبهات للحكومة اليمنية أمام قوات الحوثي لهذا السبب المرتبط بقطرانهيار جبهات للحكومة اليمنية أمام قوات الحوثي لهذا السبب المرتبط بقطر

انهيار جبهات للحكومة اليمنية أمام قوات الحوثي لهذا السبب المرتبط بقطر

قالت تقارير إعلامية يمنية إن جبهات للحكومة اليمنية في قتالها مع جماعة الحوثي انهارت اليوم الثلاثاء بعد انسحاب مقاتلين مرتبطين بعبدالوهاب الحميقاني الذي أدرجته  السعودية والإمارات والبحرين ومصر ضمن قائمة لـ"الإرهاب" مرتبطة بقطر.

وذكرت صحيفة "عدن الغد" إن هذه الجبهات تقع في محافظة البيضاء، وأن انهيارها جاء بعد انسحاب المقاتلين المحسوبين على المقاومة الشعبية احتجاجًا على إدراج الحميقاني ضمن قائمة الإرهاب.

وأدى الانسحاب إلى تقدم القوات الموالية للحوثيين وصالح لتصبح على بعد أقل من كيلومترين من مناطق يافع جنوب اليمن.

وقال سكان محليون إن نيران القوات الموالية للحوثيين وصالح وصلت مناطق عدة بيافع وقتلت شخصين.

ويمثل هذا التقدم المفاجئ للقوات الموالية للحوثيين وصالح تهديدًا مباشرًا ليافع ومناطقها.

والحميقاني هو اليمني الوحيد الذي أدرج ضمن القائمة، وهو إخواني لمع اسمه بعد مشاركته في مؤتمر الحوار الوطني اليمني الذي انطلق في الثامن من آذار/ مارس 2013.

وعمل الحميقاني -الذي ينتمي إلى محافظة البيضاء وسط اليمن- مفتيًا وباحثًا شرعيًا في وزارة الأوقاف القطرية، وكان عضوًا مؤسسًا في منظمة “الكرامة” الدولية لحقوق الإنسان وعضو مجلس أمنائها ورئيس مكتبها في اليمن.

وكانت أمريكا أعلنت في العام 2013 إدراج الحميقاني ضمن لائحة الداعمين لتنظيم القاعدة مع فرض عقوبات عليه.

وتعد منظمة “الكرامة” من واجهات التنظيم الدولي للإخوان المسلمين.

وبحسب وزارة الخزانة الأمريكية فإن هذه المنظمة “تقدم دعمًا ماليًا لتنظيمات إرهابية تابعة للقاعدة في اليمن وسوريا والعراق”، ما يجعلها في الواقع مجرد جسر لنقل الأموال القطرية إلى تلك الجماعات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com