مسؤول أمني رفيع ينجو من محاولة اغتيال في الضالع اليمنية

مسؤول أمني رفيع ينجو من محاولة اغتيال في الضالع اليمنية
Yemenis gather around the wreckage of a car at the site of a blast that hit the convoy of the governor of Aden, Jaafar Saad, in the Tawahi neighbourhood of the Yemeni port city of Aden, on December 6, 2015. A car bombing claimed by the Islamic State (IS) group killed the governor of Yemen's second city, a day after the UN's envoy visited to press for long-delayed peace talks. AFP PHOTO / SALEH AL-OBEIDI / AFP / SALEH AL-OBEIDI (Photo credit should read SALEH AL-OBEIDI/AFP/Getty Images)

المصدر: الأناضول

نجا مسؤول أمني يمني رفيع، الإثنين، من محاولة اغتيال، في محافظة الضالع، جنوب البلاد.

وقال أكرم القداحي، مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في إدارة أمن محافظة الضالع، إن ”مدير أمن المحافظة، العميد عبيد محمد قاسم القعيطي، نجا من محاولة اغتيال في نقطة في منطقة السيلة جنوب المحافظة، فيما نجا 5 من مرافقيه“.

وأضاف القداحي في بيان أن ”إدارة أمن محافظة الضالع تلقت سيلًا من البلاغات والشكاوى من المارة كان آخرها إصابة أحد أبناء محافظة شبوة في نقطة السيلة، ما دفع مدير أمن المحافظة إلى الذهاب إلى المكان لمحاولة التفاهم مع المسلحين للكف عن أعمالهم“.

وتابع أنه ”فور وصوله ومرافقيه باشره المسلحون بإطلاق الرصاص الحي وقنبلة يدوية محاولين اغتياله بصوره مباشرة، ما أدى إلى إصابة 5 جنود من المرافقين“.

وحذر من أن ”هذه العصابات تريد جر الضالع إلى مربع الفوضى؛ فهذه العملية تعتبر الثانية التي تستهدف قيادات أمن الضالع في أقل من أسبوع“.

وتخضع معظم محافظة الضالع لسلطة القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، في حين لا يزال مسلحو جماعة الحوثي يسيطرون على بعض المناطق وتدور فيها اشتباكات متقطعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com