وصول مولدات إلى عدن لتخفيف أزمة الكهرباء

وصول مولدات إلى عدن لتخفيف أزمة الكهرباء

المصدر: الأناضول

وصلت إلى ميناء مدينة عدن، جنوبي اليمن، مساء الأحد، سفينتان قادمتان من إيطاليا على متنهما مولدات كهربائية، بقدرة إنتاجية تبلغ 75 ميغاواط، اشترتها الحكومة اليمنية لتخفيف عجز الطاقة الذي تعاني منه محافظة عدن ومحافظات مجاورة.

وقال غمدان علي الشريف، السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، إن ”رئيس الوزراء وجّه وزارة الكهرباء والجهات المختصة، بسرعة نقل المولّدات الكهربائية، التي وصلت إلى ميناء عدن، والتي تبلغ قدرتها 75 ميغاواط، إلى محطتي توليد الكهرباء في (مديرتي) المنصورة وخور مسكر (بمحافظة عدن)، وسرعة تركيبها لسد العجز في الطاقة بالمحافظة والمحافظتيْن المجاورتيْن لها (أبين ولحج)“.

وأضاف الشريف أن هذه ”المولدات أتت ضمن اتفاقية بين الحكومة وشركتي باجرش (التابعة لشركة أجريكو الإيطالية) والسعدي (التابعة لشركة المكلا ريسوت اليمنية) لشراء مولدات بقدرة إجمالية تبلغ نحو 100 ميغاواط، سيتم إدخالها إلى الخدمة خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام“.

ووصلت في وقت سابق، عن طريق البر، مولدات كهربائية بقدرة 30 ميغاواط، وتم إدخالها الخدمة، خلال اليومين الماضيين؛ ما ساعد في تخفيف أزمة الكهرباء.

وأوضح الشريف أن كلا الشركتين ترصدان 5 ميغاواط زيادة هامش على الاتفاقية الموقعة مع الحكومة.

وأضاف أن ”دخول المولدات إلى الخدمة، سيسد 80% من عجز الطاقة في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة لها“.

وتعاني عدن من انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر ولساعات طويلة وصلت خلال الأيام الماضية إلى 15 ساعة يوميا، بسبب انخفاض توليد الطاقة في محطات التوليد، وعجز السلطات عن إيجاد حلٍ للمشكلة المتفاقمة منذ قرابة عامين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com