مصرع 3 من عناصر القاعدة بينهم شقيق سعد العولقي في اليمن

مصرع 3 من عناصر القاعدة بينهم شقيق سعد العولقي في اليمن
Suspected Al-Qaeda militants drive through the streets of Azzan in the southern Yemeni province of Shabwa on April 3, 2012, with loudspeakers attached to their vehicle on which a flag bearing the name of Prophet Mohammed flutters. Al-Qaeda militants killed seven policemen on April 1 in an attack on a checkpoint in Yemen's southeast, according to a security official, as the group's branch in Yemen, the self-proclaimed Partisans of Sharia (Islamic law), exploits the decline in central government control that accompanied Arab Spring-inspired protests that eventually forced president Ali Abdullah Saleh to cede power. AFP PHOTO/STR (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

المصدر: عدن – إرم نيوز

لقي 3 من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن، مصرعهم مساء الجمعة، بينهم شقيق أحد القيادات المتوسطة في التنظيم، إثر غارة جوية شنتها طائرة من دون طيار يعتقد أنها أمريكية على مركبتهم في محافظة شبوة جنوبي اليمن.

وقالت مصادر محلية في محافظة شبوة في تصريحات لـ“إرم نيوز“ إن الغارة استهدفت سيارة كانت تقل عناصر القاعدة أثناء محاولتهم الانتقال من مديرية الصعيد باتجاه مديرية حبّان بشبوة، مشيرة إلى أن 3 أشخاص كانوا على متن السيارة، لقوا حتفهم إثر الغارة الجوية، وكان بينهم شقيق القيادي المتوسط في تنظيم القاعدة سعد بن عاطف العولقي.

وكان مسلحون قبليون، قتلوا شقيقا آخر للقيادي في القاعدة، سعد بن عاطف، في أكتوبر من العام 2014، انتقاماً لمقتل عدد من أفراد قبيلتهم خلال هجوم آخر لعناصر القاعدة.

ويعود آخر ظهور للقيادي في تنظيم القاعدة، سعد العولقي، إلى أواخر شهر مارس في العام الماضي، حيث ظهر في تسجيل صوتي يتهم فيه الولايات المتحدة الأمريكية بمساندة الحوثيين، إثر استهدافها معسكرات تدريبية للمتطوعين لمقاتلة الحوثيين، في حين أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها استهدفت معسكراً للقاعدة بمحافظة حضرموت قتل على إثره العشرات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com