مصرع جنديين يمنيين في هجوم للقاعدة بأبين اليمنية – إرم نيوز‬‎

مصرع جنديين يمنيين في هجوم للقاعدة بأبين اليمنية

مصرع جنديين يمنيين في هجوم للقاعدة بأبين اليمنية

المصدر: عدن - إرم نيوز

لقي جنديان يمنيان مصرعهما، في وقت متأخر، يوم الاثنين، برصاص مسلحين يشتبه بانتمائهم لتنظيم ”القاعدة“، بمحافظة ”أبين“، المتاخمة للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وقالت مصادر محلية لـ ”إرم نيوز“ إن ”مسلحي القاعدة، هاجموا عربة عسكرية تابعة للقوات الأمنية بمديرية (لودر)، شمال شرق محافظة (أبين)، وقتلوا جنديين كانا على متنها“.

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين ألقوا جثتي الجنديين بمنطقة الحبيل بلودر، قبل أن يسيطروا على العربة العسكرية التي كان الجنديان يستقلانها، ويتمكنوا من الفرار.

وكانت قوات التحالف العربي المشترك، والجيش اليمني والمقاومة الجنوبية، نفذت عملية عسكرية في أغسطس/ آب، من العام الماضي، لتطهير محافظة أبين من ”العناصر الإرهابية“، قتل وجرح خلالها العشرات من مسلحي تنظيم القاعدة، فيما تمكن بقية المسلحين من الفرار إلى المناطق الجبلية في مناطق محافظة أبين.

وعلى مدى الأشهر الماضية، نفذ مسلحو القاعدة، بضع هجمات على ثكنات وحواجز عسكرية للقوات الأمنية، ببلدات مختلفة في محافظة أبين، ردًا على العملية العسكرية التي انتهت بتحرير مدن المحافظة من المسلحين.

وتتهم الحكومة اليمنية دولة قطر، بدعم ”الجماعات المتطرفة والميليشيات الانقلابية في اليمن“.

وأعلنت الحكومة اليمنية، أمس الاثنين، تأييدها لخطوات قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بإنهاء مشاركة القوات القطرية، وقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com