قيادي حوثي يكشف عن تحركات قطرية لمساندة الحوثيين – إرم نيوز‬‎

قيادي حوثي يكشف عن تحركات قطرية لمساندة الحوثيين

قيادي حوثي يكشف عن تحركات قطرية لمساندة الحوثيين

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

كشف القيادي الحوثي محمد علي الحوثي، الأحد، عن تحركات قطرية في اليمن لمساندة مليشيات الحوثي، من خلال عدد من المجالات منها المجال الطبي.

 ووصف رئيس ما يسمى ”اللجنة الثورية العليا“ في لقاء تلفزيوني على قناة الساحات الفضائية التي تبث برامجها من العاصمة اللبنانية بيروت، الدور القطري في اليمن بـ(الجيد).

وقال الحوثي إن لدى الهلال الأحمر القطري مشروعًا لدعم مستشفى الثورة العام بصنعاء وهي خطوة جديدة إن تمت.

وأكد أن هناك مساعدات قدمتها قطر في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين  المسنودة بقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، مشيرًا الى دور قطر في الحروب الست الذي خاضها الجيش اليمني ضد الحوثيين لعدة سنوات.

 وقال الحوثي واصفًا ذلك الدور “ قطر كان لها دور في المفاوضات أثناء الحروب الست في صعده.. وقفت إلى جانبنا وأرغمت النظام في ذلك الوقت على التوقف عن الحرب والرضوخ للمفاوضات“ على حد قوله.

وختم الحوثي كلامه في اللقاء التلفزيوني موجهًا كلامه للحليف صالح، مطالبًا إياه بتفعيل علاقاته الدبلوماسية لوقف الحرب، في إشارة على ما يبدو لعلاقات الرئيس اليمني السابق بقطر إبان سنين حكمه، وتساءل ساخرًا ”أين علاقاته الغابرة الممتدة أكثر من خمسة وثلاثين سنة؟.. لماذا لا يفعلها اليوم؟.. الآن دور الشركاء في وقف الحرب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com