التحالف: ناقلة نفط تتعرض لهجوم بقذائف "آر بي جي" قبالة سواحل اليمن
التحالف: ناقلة نفط تتعرض لهجوم بقذائف "آر بي جي" قبالة سواحل اليمنالتحالف: ناقلة نفط تتعرض لهجوم بقذائف "آر بي جي" قبالة سواحل اليمن

التحالف: ناقلة نفط تتعرض لهجوم بقذائف "آر بي جي" قبالة سواحل اليمن

تعرضت ناقلة نفط قبالة السواحل اليمنية الأربعاء، إلى هجوم شنه مسلحون مجهولون بقذائف "أر.بي.جي"، وذلك بينما كانت تسير وفق خط رحلتها في باب المندب.

وأعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، في بيان صدر عنها الأربعاء، عن تعرض الناقلة لإطلاق النار.

وقالت قيادة التحالف في بيان إنه "في صباح يوم الأربعاء، تعرضت ناقلة نفط تحمل علم جزر مارشال لهجوم من قبل زورق بحري، وذلك باستخدام 3 قذائف أر.بي.جي، وذلك قبالة السواحل اليمنية بالقرب من باب المندب، بين جزيرتي ميون اليمنية، والسبع الجيبوتية".

وأوضح البيان أنه "لم يصب أحد من العاملين في السفينة بأذى، وأنها حاليًا في طريقها بعرض البحر الأحمر"، مضيفًا أنه "تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة لمعرفة الجهة المتورطة فيها".

وجددت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، تحذيرها بأن "استمرار ممارسات الميلشيات الحوثية لأنشطة تهريب الأسلحة والذخائر للأراضي اليمنية، يؤثر على أمن الملاحة في هذا الجزء الحيوي من العالم".

وتعرضت سفن لهجمات قبالة ساحل جنوب اليمن في الشهور الماضية، شنها المسلحون الحوثيون.

ويمر نحو أربعة ملايين برميل من النفط الخام يوميًا، فضلًا عن سلع تجارية أخرى، عبر مضيق باب المندب إلى أوروبا والولايات المتحدة وآسيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com