قوات التحالف العربي تنهي اشتباكات مطار عدن وتسلم رسميا تأمينه لمدير أمن عدن

قوات التحالف العربي تنهي اشتباكات مطار عدن وتسلم رسميا تأمينه لمدير أمن عدن

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

تسلمت إدارة أمن عدن اليوم الأربعاء رسميا الإشراف على مطار عدن الدولي بتكليف مباشر من قبل  قوات التحالف  العربي.

وقال المتحدث باسم إدارة أمن عدن النقيب عبد الرحمن النقيب في بيان حصل ”إرم نيوز“ على نسخة منه إن ”الأوضاع في المطار هادئة الآن وقوات تابعة للتحالف العربي مسنودة بوحدات أمنية باتت تفرض سيطرتها بشكل كامل على المطار فيما تتولى وحدات أمنية مساندة تأمين المطار ومحيطه“.

 وأضاف أن القيادات الأمنية التي كانت تتولى حماية المطار وتسببت في إشكاليات أمنية  ليل أمس سلّمت نفسها لقوات الأمن.

وكان قتيل على الأقل سقط مساء أمس وسط مدرج المطار جراء اشتباكات اندلعت بين مسلحين تابعين لمدير أمن مطار عدن ابو قحطان وآخرين تابعين لنائبه “ الخضر كردة “ بسبب ما قيل إنه خلاف بشأن تبعية طقم عسكري.

وأكد النقيب أن مدير أمن عدن وبناءً على أوامر مباشرة من قوات التحالف العربي تسلم رسميا مهمة الإشراف وتأمين وحماية مطار عدن الدولي.

وأشار إلى أن التحالف العربي أصدر فجر اليوم توجيهات حاسمة لقواته مسنودة بوحدات أمنية بالسيطرة على مطار عدن الدولي وفض الاشتباكات الدائرة بين مدير أمن المطار ونائبه وإحالتهما  للتحقيق غير أن نائب مدير أمن المطار ”الخضر كردة “ رفض الامتثال لذلك وتحصن وعدد من أتباعه في إحدى البنايات التابعة للمطار.

وبحسب النقيب، فإن ”مهلة أعطيت له للتسليم مدتها ساعتان، مرت دون أن يقوم  بتسلم نفسه وهو ما حدا بقوات التحالف مسنودة بوحدات من الأمن  وبمساندة طيران التحالف العربي إلى اقتحام المطار وسط إطلاق نار كثيف انتهى بإعلان قيادة التحالف العربي سيطرتها على مدرج المطار والمنشآت التابعة له ومحيطه فيما سلّم نائب مدير مطار عدن الخضر كردة نفسه وعدد من المسلحين التابعين له الى مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع“.

وأكد النقيب بأن اقتحام مطار عدن الدولي نفذته وحدات أمنية تابعة للتحالف وبناء على أوامر صريحة ومباشرة من قبل قيادة قوات التحالف العربي لفرض الأمن بداخل المطار كضرورة أمنية ولحماية الملاحة الجوية في المطار، لافتا إلى أن التحالف العربي سلم إدارة أمن عدن رسميا مهمة تأمين وحماية المطار ابتداء من صباح اليوم الأربعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة