اليمن

كيف بدت مساجد صنعاء في الأيام الأولى من شهر رمضان؟
تاريخ النشر: 29 مايو 2017 1:23 GMT
تاريخ التحديث: 29 مايو 2017 5:27 GMT

كيف بدت مساجد صنعاء في الأيام الأولى من شهر رمضان؟

حصل "إرم نيوز" على تعميم أصدره مكتب الأوقاف والإرشاد في أمانة العاصمة يلزم أئمة مساجد صنعاء بعدة أمور منها الدعاء لمقاتلي الميليشيات الانقلابية من قوات صالح واللجان الشعبية التابعة للحوثيين بالنصر والتثبيت.

+A -A
المصدر: أشرف خليفة - إرم نيوز

 بدت المساجد في العاصمة اليمنية صنعاء، خالية من المصلين، في الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، في ظل سيطرة ميليشيات الحوثي عليها.

وبحسب مصادر محلية لـ“إرم نيوز“: ”فقد جاء عزوف المصلين عن تأدية الصلوات في المساجد بصنعاء، بسبب سيطرة ميليشيات الحوثي عليها، فضلاً عن كونه جاء كرد فعل من قبل الأهالي لقرار الحوثيين بمنع إقامة صلاة التراويح في أغلب مساجد صنعاء“.

وعلى الصعيد ذاته، حصلت ”إرم نيوز“ على تعميم أصدره مكتب الأوقاف والإرشاد في أمانة العاصمة يلزم أئمة مساجد صنعاء بعدة أمور يجب عليهم القيام بها في مساجدهم خلال شهر رمضان.

جاء أبرزها فرض الدعاء على المصلين، لمقاتلي الميليشيات الانقلابية من قوات صالح واللجان الشعبية التابعة للحوثيين بالنصر والتثبيت في معاركهم القتالية التي يخوضونها – بحسب التعميم – في الجبهات.

بالإضافة إلى الدعاء على قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والمنضوين تحت شرعية الرئيس هادي في الداخل بالخزي والعار.

التعميم أورد في ختامه تحمل المسؤولية كافة لكل من سيخالف القرارات الواردة فيه، وفي ذلك  تهديد واضح بإنزال العقوبة القاسية بحق الرافضين لتلك القرارات.

يشار إلى أن المساجد في اليمن تشهد إقبالاً كبيرًا خلال أيام شهر رمضان المبارك، ويحرص غالبية اليمنيين في رمضان على تأدية فروض الصلاة في المساجد بعكس الأيام الأخرى في شهور السنة المتبقية، لما يشكله هذا الشهر من أهمية دينية مختلفة.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك