متشددون يشنون حملة ضد أئمة يمارسون طقوسًا صوفية في عدن
متشددون يشنون حملة ضد أئمة يمارسون طقوسًا صوفية في عدنمتشددون يشنون حملة ضد أئمة يمارسون طقوسًا صوفية في عدن

متشددون يشنون حملة ضد أئمة يمارسون طقوسًا صوفية في عدن

شنت جماعات وأطراف دينية متشددة، حملة ضد أئمة وخطباء مساجد يمارسون طقوسا صوفية متمثلة بشعائر وابتهالات دينية، مثل الابتهالات الترحيبية بقدوم شهر رمضان، والطقوس الدينية الأخرى كالموالد والشعائر التي تقام كل خميس في مساجد عدن وغيرها .

وتبرر تلك الجماعات المتشددة فعلها بقولها إن "مثل هذه الطقوس والشعائر بدعة، ويجب منعها ولو بالقوة كما حدث يومي الجمعة والسبت بمسجد أبان في حي عدن القديمة".

وبحسب شهود عيان، تحدثوا لـ"إرم نيوز"، فإن "جماعات دينية متشددة، قامت بمنع إمام مسجد أبان من ممارسة الشعائر والابتهالات الدينية الترحيبية بقدوم شهر رمضان، كما قاموا بمنع الإمام من إمامة الناس ورفعوا الأسلحة بوجهه" .

وتسببت هذه الحادثة بجدل واسع في عدن، في حين رفض مصلون أداء الصلاة في المسجد، تنديدا بممارسات الجماعات الدينية التي تدعي بأن تلك الطقوس بدعة .

وتميزت عدن بالوسطية والاعتدال، رافضة أي شكل من أشكال التشدد الديني الذي لم يُعرف في المدينة إلا في الآونة الأخيرة، كما تميزت بالأجواء الروحانية والابتهالات البديعة في شهر رمضان.

فيما تتواصل الحملة ضد أئمة وخطباء مساجد في عدن، لإخراجهم منها، وهي الحملة التي لاقت رفضا شعبيا كبيرا في عدن، لاسيما في الأحياء الشعبية الذين لجأ قاطنوها إلى توقيع عرائض  لرفض هذه الحملة.

بغضون ذلك، لم يصدر من وزير الأوقاف أو مكتبه في عدن، أي تصريح بشأن تلك الحوادث الأخيرة، كما لم تتحرك السلطات المحلية في عدن إزاء تلك الأوضاع، التي بدأت تتوسع خلال الأيام الأخيرة .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com