بالصور.. الحكومة اليمنية تتراجع عن بيان كشف انحيازها لقطر في مواجهة السعودية والإمارات

بالصور.. الحكومة اليمنية تتراجع عن بيان كشف انحيازها لقطر في مواجهة السعودية والإمارات

سحبت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، بيانا كشف تأييدها وانحيازها لقطر في مواجهة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات المستاءتين من سياسات الدوحة.

ونشر البيان في وكالة الأنباء الرسمية ”سبأ“ في نسختها الخاضعة للشرعية، لكنه حذف لاحقا إلا ان وسائل الإعلام المحلية تناقلته على نطاق وسع.

واعتبرت الحكومة اليمنية في البيان، الذي جاء بعنوان ”الحكومة تثمن الدور القطري في اليمن“، أن ما تداولته وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية السعودية والعربية تعقيباً على تصريحات منسوبة لأمير قطر هاجم فيها دول الخليج، ”افتراء وتضليل مشبوه“.

وفي ذات الإطار، نسبت الوكالة لمصدر مسؤول في الحكومة تعبيره عن استنكار واستهجان الحكومة الشديدين لحملات الافتراء والتضليل المشبوهة ضد قطر والصادرة من أفراد لا يمثلون إلا أنفسهم، على حد قوله.

ووفقا لمحللين فإن هذا البيان يعكس انحيازاً تاماً من أطراف في الحكومة الشرعية اليمنية لقطر التي لم تقدم أي شيء يذكر لليمن مقارنة بما قدمته وتقدمه المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.

وبحسب هؤلاء فإن البيان يؤكد بكل وضوح أن الحكومة اليمنية مخترقة من قبل أعوان قادة جماعة ”الإصلاح“ الإخوانية التي تدين بالولاء للقيادة القطرية على أساس حزبي بعيد من المصلحة الوطنية.

 

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com