أخبار

مسقط تنقذ أستراليًا "فقِد" في اليمن وتنقله إلى السلطنة
تاريخ النشر: 24 مايو 2017 7:18 GMT
تاريخ التحديث: 24 مايو 2017 8:14 GMT

مسقط تنقذ أستراليًا "فقِد" في اليمن وتنقله إلى السلطنة

غالبًا ما تتوسط سلطنة عمان لتحرير مخطوفين أو للقيام بوساطات في مناطق نزاع في الخليج.

+A -A
المصدر: مسقط – إرم نيوز

أعلنت سلطنة عمان، اليوم الأربعاء، أنها أنقذت أستراليًا فقد أثره في اليمن، ونقلته إلى أراضيها تمهيدا لإعادته إلى بلده بعدما ”عثرت عليه“ بمساعدة قبلية في اليمن الذي يشهد نزاعا مسلحا داميا منذ أكثر من عامين.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية ”تلبية لالتماس الحكومة الأسترالية المساعدة في معرفة مصير مواطنها المفقود في اليمن قامت الجهات المعنية بالتنسيق مع الجهات في اليمن، وتم العثور عليه بمساعدة قبلية، حيث نقل صباح اليوم، من اليمن إلى السلطنة تمهيدًا لعودته إلى بلاده“.

وفي كانون الثاني/يناير الماضي، ظهر مواطن أسترالي مخطوف في اليمن في شريط فيديو، وهو يطلب من حكومته قبول طلبات خاطفيه المجهولين، بحسب ما أفاد موقع سايت الأمريكي المعني بمتابعة مواقع الجماعات الإسلامية المتشددة.

وظهر في الفيديو الأسترالي الذي قدم على أنه كريغ ماكليستر وهو يقرأ بيانا، فيما كان سلاحٌ موجها إلى رأسه، قائلا إن ”خاطفيه سيقتلونه إذا لم تتم تلبية مطالبهم التي لم يحددها“.

ولم يوضح بيان وزارة الخارجية العُمانية، ما إذا كان المفقود الذي تم نقله إلى السلطنة هو ماكليستر.

ويشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية، والمتمردين الحوثيين المتحالفين مع أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح والمدعومين من إيران.

وغالبا ما تتوسط سلطنة عمان لتحرير مخطوفين أو للقيام بوساطات في مناطق نزاع في الخليج.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك