بالصور.. الكهرباء تشعل احتجاجات واسعة في عدن‎‎ – إرم نيوز‬‎

بالصور.. الكهرباء تشعل احتجاجات واسعة في عدن‎‎

بالصور.. الكهرباء تشعل احتجاجات واسعة في عدن‎‎

المصدر: عدن - إرم نيوز

شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، اليوم الثلاثاء، احتجاجات شعبية واسعة، بسبب انقطاع التيار الكهربائي  تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة في المدينة الساحلية، وقبل حلول شهر رمضان المبارك.

وقطع محتجون شوارع عامة، في مدينتي المنصورة وخور مكسر، للضغط على الحكومة الشرعية لتوفير الخدمات الضرورية التي باتت تخنق المدنيين في مدينة عدن.

وأعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الكهرباء والطاقة وقعت اليوم مع شركة الأهرام على عقد لاستئجار الطاقة الكهربائية لمدينة عدن، بقدرة 40 ميغاوات، ضمن ما أسمتها ”خطة الحكومة الرامية إلى سدّ العجز في الطاقة الكهربائية في عدن والمحافظات المجاورة لها“.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“: ”من المتوقع وصول المولدات إلى العاصمة المؤقتة عدن خلال ثلاثة أيام، وسيتم تركيبها خلال أسبوع، كما سيتم دخول توربينات عدد 2 إلى الخدمة بقدرة 60 ميغا وات خلال اليومين القادمين، و المقدمة من دولة قطر بعد استكمال الفحوصات المتوقع الانتهاء منها قريبًا“.

وعلق هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، قائلًا: إن ”هناك من يريد توجيه ملف الكهرباء للمجلس الانتقالي لصرف الناس عن فشل جهة الاختصاص، وإشغال المجلس عن أهم قضاياه، ولكن شعب الجنوب واعٍ لمكرهم“.

ومنذ يوم أمس الإثنين، تضاعف حجم معاناة المدنيين في العاصمة  عدن، عقب وصول عدد ساعات الانقطاع للتيار الكهربائي إلى أكثر من 20 ساعة، قبل أيام قليلة من حلول شهر رمضان المبارك.

وكان من المقرر دخول مولدات طاقة كهربائية بقدرة 60 ميغاوات إلى الخدمة في عدن، خلال الأيام القليلة الماضية، إلا أن ذلك تأجل لأسباب تقول مصادر عاملة في كهرباء عدن، إنها ”أسباب فنية“.

وتأتي هذه التظاهرة لليوم الثاني على التوالي، احتجاجًا على تردي الخدمات الضرورية بمدينة عدن، في وقت تغيب فيه الحكومة اليمنية والسلطة المحلية عن المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com