ماذا قالت الحكومة اليمنية عن“محاولة اغتيال“ ولد الشيخ في صنعاء؟‎

ماذا قالت الحكومة اليمنية عن“محاولة اغتيال“ ولد الشيخ في صنعاء؟‎
BERN, SWITZERLAND - DECEMBER 20: UN special envoy Ismail Ould Cheikh Ahmed delivers a speech during a press conference on Yemen talks in Bern, Switzerland on December 20, 2015. Peace negotiations between Yemen's warring factions in Switzerland ended without agreement and will resume in mid-January as heavy fighting continued in the country. (Photo by Fatih Erel/Anadolu Agency/Getty Images)

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

أدانت وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية الشرعية، مساء الاثنين، ما وصفتها بـ ”محاولة اغتيال“  إسماعيل ولد الشيخ، المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى اليمن.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية ”سبأ“:“ لا يمكن لأي طرف أن ينفذ هكذا اعتداء في قلب العاصمة صنعاء، التي تحكمها القوى الانقلابية بالحديد والنار، دون ترتيب وتنسيق مسبق مع القيادات العليا لقوى الانقلاب“.

وأضاف البيان، ”إن هذا الاعتداء الذي يأتي في الوقت الذي يبذل فيه المبعوث الأممي مساعيه من أجل السلام وتجنيب المواطنين اليمنيين ويلات الحرب، وخاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك يمثل أعلى درجات الاستخفاف والتحدي للمجتمع الدولي من قبل هذه الميليشيات، التي لا تؤمن بالسياسة أو الحوار لحل الوضع القائم في اليمن ”.

ودعا البيان، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى أن يدرك ”إن من يعتدي على الأمم المتحدة وممثلها لن يتخلى عن نهجه العدواني تجاه الشعب اليمني وجيرانه، وعلى المجتمع الدولي إعادة المكانة والهيبة للأمم المتحدة من خلال التنفيذ غير المشروط للقرار الأممي 2216“.

وفي وقت سابق  أكد شهود عيان لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ)، أن موكب ولد الشيخ تعرض لهجوم من قبل مواطنين بعبوات المياه والأحجار، عقب خروجه من مطار صنعاء الدولي، شمالي العاصمة.

وأضاف شهود العيان، أن مسلحين يتبعون جماعة أنصار الله الحوثية أطلقوا النار في الهواء، وقاموا بتفريق المواطنين الذين هاجموا ولد الشيخ.

وبحسب شهود العيان فقد طالب المواطنون المحتجون الذين يعتقد أنهم مقربون من جماعة الحوثي، بإعادة فتح مطار صنعاء الدولي المغلق من قبل التحالف العربي منذ أشهر.

ووصل  ولد الشيخ  إلى العاصمة صنعاء، لبحث عملية وقف إطلاق النار في البلاد، التي تشهد حرباً منذ أكثر من عامين، قبل حلول شهر رمضان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com