الحوثيون: استمرار اللقاءات مع الأمم المتحدة ”جزء من العبث“ – إرم نيوز‬‎

الحوثيون: استمرار اللقاءات مع الأمم المتحدة ”جزء من العبث“

الحوثيون: استمرار اللقاءات مع الأمم المتحدة ”جزء من العبث“

المصدر: وكالات – إرم نيوز

قال الناطق باسم الحوثيين ورئيس وفدهم التفاوضي، محمد عبدالسلام، اليوم الاثنين، إن استمرار اللقاءات مع الأمم المتحدة ”باتت جزءا من العبث“.

جاء ذلك قبيل ساعات من لقاء مرتقب سيجمعهم مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد في العاصمة صنعاء، في إطار جولة جديدة ضمن مساعي استئناف مشاورات السلام.

واتهم ناطق الحوثيين، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع ”فيسبوك“ الأمم المتحدة بأنها ”عاجزة عن فعل أي شيء حتى تفي بتعهداتها الإنسانية والأخلاقية، أو تعلن موقفا صريحا تحمّل فيه المعتدي المسؤولية الكاملة تجاه ما فعله وما زال، بحق أبناء الشعب اليمني“.

وفيما أكد ”حرصهم على السلام وإيجاد حلول كاملة وشاملة كخيار ثابت ودائم“، ذكر ناطق الحوثيين أن ”تجربتهم الطويلة مع الأمم المتحدة أثبتت أنها غير قادرة على فعل شيء.

واستطرد: ”كلما تجاوبنا مع خريطة أو مشروع تقدمه الأمم المتحدة تتراجع قوى العدوان عن الوفاء بأي التزام وإزاء ذلك تصمت الأمم المتحدة ولا تحرك ساكنا، وقد تواطأت بشكل كبير في تسهيل الحصار الاقتصادي ونقل البنك المركزي وغيرهما من الممارسات المعروفة للجميع“.

واتهم عبدالسلام الأمم المتحدة بـ“عدم الإيفاء بوعودها فيما يخص دفع الرواتب للموظفين وعجزها عن فتح مطار صنعاء الدولي من أجل إعادة آلاف العالقين لأكثر من عام خارج البلاد“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com