المفلحي يصل عدن اليوم.. واللجنة الشعبية تحذر

المفلحي يصل عدن اليوم.. واللجنة الشعبية تحذر

المصدر: عدن - إرم نيوز

أكدت مصادر مطلعة لـ ”إرم نيوز“ أن محافظ عدن الجديد عبدالعزيز المفلحي سيصل العاصمة اليمنية المؤقتة عدن صباح اليوم السبت قادمًا من السعودية ، مشيرة  إلى أنه سيبدأ بممارسة مهامه فور وصوله وسيبدأ بملف الخدمات الضرورية .

من جانبها أصدرت اللجنة الشعبية للدفاع عن قضية شعب الجنوب بيانًا حذرت فيه من السعي إلى تمرير أجندات سياسية من خلال الزج بالشيخ عبدالعزيز المفلحي لتحدي إرادة الجنوبيين المعبر عنها في مليونية إعلان عدن التاريخي التي شهدتها المدينة الخميس الماضي .

وقالت اللجنة في بيانها إن ذلك الإعلان التاريخي عبر عن الرفض المطلق للقرارات الرئاسية الأخيرة وأي قرارات لاحقًا، وحملت الحكومة الشرعية المسؤولية الكاملة عما سيترتب على هذا التصعيد الخطير على حد قولها .

ودعا البيان دول التحالف العربي إلى التدخل الفوري لوقف هذا التصعيد الذي قالت إنه سيخلق مزيدًا من تأزيم الوضع في عدن وبقية المحافظات الجنوبية .

وبدأت بوادر الاحتقان السياسي تلوح بالأفق في عدن قبل ساعات من وصول محافظ عدن الجديد عبدالعزيز المفلحي.

وقال المحلل السياسي منصور صالح لـ“إرم نيوز“ إن الاحتقان السياسي بدأ من لحظة صدور القرارات  الرئاسية، مشيراً إلى أن ذلك الاحتقان ليس موجها ضد شخص الشيخ عبدالعزيز المفلحي“.

وأضاف أن الإحتقان ناتج عن شعور المقاومة الجنوبية  وقادتها وفئات واسعة من الشعب الجنوبي باليمن أنهم تعرضوا ”للغدر والاستهداف من قبل قوى حزبية أبرزها حزب الاصلاح الإخواني، تريد تصفية حساباتها مع القضية الجنوبية ومقاومتها التي انتصرت في معارك تحرير الجنوب في حين فر الاصلاحيون (…) وهم يعتقدون أن لحظة تنفيذ ماخططوا له قد حانت الآن وباسم الشرعية وتحت غطائها“.

ورأى المحلل السياسي صلاح السقلدي أن بيان اللجنة الشعبية الجنوبية الأخير يؤكد أن تصريح اللواء عيدروس الزبيدي بنفس يوم المليونية والذي تحدث فيه بلهجة تصالحية، لم يبدد جبل جليد الخلاف بين الشرعية والقيادة الجنوبية بقيادة الزبيدي.

وأضاف السقلدي في حديثه لـ“إرم نيوز“ أن الخلاف ما زال كما هو إن لم يكن قد تصاعد أصلاً، خصوصا مع الأنباء التي تتحدث عن وصول المحافظ الجديد لعدن عبدالعزيز المفلحي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com