طهران تنفي العثور على جثة دبلوماسيها المختطف في اليمن
طهران تنفي العثور على جثة دبلوماسيها المختطف في اليمنطهران تنفي العثور على جثة دبلوماسيها المختطف في اليمن

طهران تنفي العثور على جثة دبلوماسيها المختطف في اليمن

نقلت وكالة الأنباء الطلابية "إيسنا" عن مسؤول رفيع في السفارة الإيرانية بصنعاء، نفيه العثور على جثة الدبلوماسي المختطف في صنعاء.

وذكر المسؤول الإيراني الذي لم تنشر الوكالة اسمه "أن المسؤولين في اليمن نفوا العثور على جثة الدبلوماسي نور أحمد نيكبخت المسؤول الإداري بسفارة إيران بصنعاء اختطف من وسط العاصمة صنعاء في طريقه إلى مبنى السفارة في تموز/ يوليو الماضي.

وأعلن مصدر أمني يمني، السبت، العثور على جثة مفصولة الرأس بمحافظة مأرب شمال اليمن، تعود للدبلوماسي الإيراني المختطف منذ تموز/ يوليو الماضي.

وقال المصدر إنه "تم العثور على جثة مفصولة الرأس عن الجسد تعود للدبلوماسي الإيراني المختطف، المحلق الإداري في سفارة إيران بصنعاء، أحمد نور بكخت الذي اختطف في تموز/ يوليو الماضي".

وأضاف أنه تم العثور على جثة الدبلوماسي الإيراني بمنطقة صحراوية بوادي عبيدة بمحافظة مأرب، لافتاً إلى أن الجثة تخضع حالياً للتشريح بمقر البحث الجنائي في مأرب تمهيداً لنقلها الى صنعاء.

وفي هذا السياق أعلن مساعد الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان الكشف عن الخلية التي قامت بعملية اغتيال الدبلوماسي الإيراني في اليمن أبو القاسم الأسدي، مؤكدا أن بلاده ستعلن عن اسم الدولة الضالعة وراء العملية بعد اتضاح أبعادها بدقة.

وأضاف مساعد الخارجية الإيرانية لوكالة فارس، هنالك طرف أجنبي وراء هذه الاغتيالات وسنقوم بعد اتضاح أبعادها بالإعلان عن اسم الدولة المعنية صراحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com