لليوم الثاني على التوالي.. قوات الجيش اليمني تواصل انتصاراتها في جبهة ميدي   – إرم نيوز‬‎

لليوم الثاني على التوالي.. قوات الجيش اليمني تواصل انتصاراتها في جبهة ميدي  

لليوم الثاني على التوالي.. قوات الجيش اليمني تواصل انتصاراتها في جبهة ميدي  
Pro-government fighters gather next to a tank they use in the fighting against Houthi fighters in the southwestern city of Taiz, Yemen March 22, 2017. REUTERS/Anees Mahyoub

المصدر: عدن- إرم نيوز

لقي قياديان ميدانيان ينتميان لميليشيات الحوثي، مصرعهما في المواجهات القتالية التي تشهدها منطقة ميدي في محافظة حجة شمال اليمن، بين قوات الجيش اليمني وأفراد المقاومة الشعبية المسنودة بمقاتلات التحالف العربي من جهة، وميليشيات الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى.

وتجددت المعارك القتالية في جبهة ميدي، لليوم الثاني على التوالي، بعد أن شهدت هدوءًا نسبيًا على الصعيد العسكري لفترة زمنية.

وتمكنت قوات الشرعية من تحقيق انتصارات محورية وأحرزت تقدمًا مهمًا، فضلاً عن كونها سيطرت على مواقع جديدة كانت تقع تحت سيطرة الانقلابيين.

وقالت مصادر عسكرية لـ“إرم نيوز“: ”إن المعارك التي شهدتها جبهة ميدي اليوم، أدت إلى مقتل وجرح العشرات من عناصر المتمردين، بينهم قياديان حوثيان، أحدهما يدعى أحمد الرسمي، والآخر يدعى أنور السالمي“.

وأضافت المصادر: أن ”صفوف الميليشيات انهارت، وفرّ مقاتلو الحوثي، من مواقع المواجهات، تاركين خلفهم عشرات الجثث من القتلى مرمية على الأرض في محيط المعارك، فضلاً عن تركهم لكمية كبيرة من الأسلحة المختلفة، التي غنمتها أفراد القوات الشرعية“.

وفي سياق ذي صلة، تمكن طيران التحالف العربي اليوم، من تدمير مخزن للسلاح تابع لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية غرب مديرية بيحان بمحافظة شبوة جنوب اليمن.

وقالت مصادر ميدانية: ”إن طيران التحالف شن عدة غارات على مواقع الميليشيات الحوثية في منطقة عقبة مبلقة غرب مديرية بيحان، وتمكنت من تدمير مخزن للسلاح يتبع الانقلابيين بشكل كامل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com