قيادي حوثي يتهم الجيش اليمني بتصفية شقيقه ويحاول استمالة قبيلة نهم – إرم نيوز‬‎

قيادي حوثي يتهم الجيش اليمني بتصفية شقيقه ويحاول استمالة قبيلة نهم

قيادي حوثي يتهم الجيش اليمني بتصفية شقيقه ويحاول استمالة قبيلة نهم

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

اتهم القيادي في جماعة الحوثي وعضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة مأرب، بتصفية شقيقه بعد أشهر من أسره، مستثيرًا ومحرضًا قبلية نهم التي ينحدر منها للوقوف في صف جماعة الحوثي.

وتأتي هذه الدعوة إثر الخسائر المتتالية التي منيت بها جماعة الحوثي المسنودة بقوات عسكرية موالية للمخلوع، طوال الأشهر الماضية بعد تلقيها ضربات موجعة على يد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة بطائرات التحالف العربي.

واستغل النعيمي حادث مقتل شقيقه في ظروف غامضة بمحافظة مأرب، لمخاطبة أبناء قبيلة نهم بالقول: ”لقد رحل أخي الشهيد عن الدنيا ولن تعيده لنا أي رغبة أو أمنية، ولكن هل تقبلون أو تؤيدون ما يفعله أولئك المجرمون الذين تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء وارتكبوا كل تلك الجرائم، أعداء الدين والإنسانية؟“.

مضيفًا في نعي بثته وسائل إعلام موالية للحوثي اليوم الاثنين: ”أحرار قبيلة نهم، الشهيد منكم وفيكم، حددوا ما ترون أن يستحقه أولئك المجرمون من قرار وموقف يليق بكم وبتاريخ نهم وعاداتها ومبادئها وقيمها وهامات أحرارها  فيما أجرموا به“.

وأسر مبخوت صالح النعيمي في بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بمنطقة نهم وأعلن بشكل غير رسمي مقتله على يد جندي ينتمي إلى المنطقة العسكرية السابعة في مأرب، في ظروف غامضة.

ومحمد النعيمي واحد من الأذرع السياسية لجماعة الحوثي ومن خلال موقعه في رئاسة الدائرة السياسية لحزب ”اتحاد القوى الشعبية“ وعضوية تكتل اللقاء المشترك، دفع بالقوى السياسية والحزبية اليمنية إلى تبنى موقف منحاز بشكل واضح لجماعة الحوثي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com