ماذا قال أنور قرقاش تعليقاً على قرار محكمة حوثية بإعدام الرئيس اليمني؟ – إرم نيوز‬‎

ماذا قال أنور قرقاش تعليقاً على قرار محكمة حوثية بإعدام الرئيس اليمني؟

ماذا قال أنور قرقاش تعليقاً على قرار محكمة حوثية بإعدام الرئيس اليمني؟
أنور قرقاش

المصدر: قحطان العبوش- إرم نيوز

وصف  وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، الدكتور أنور قرقاش، اليوم الأحد، قرار محكمة يمنية أنشأها الحوثيون، يقضي بإعدام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وستة من كبار المسؤولين في حكومته، بالمهزلة.

وقال قرقاش في تغريدات عبر حسابه الرسمي في موقع ”تويتر ”: من مهازل ما يحصل في اليمن حكم المحكمة الجزائية المتخصصة في  صنعاء بالإعدام على الرئيس هادي بتهمة خيانة الدولة وانتحال صفة رئيس الجمهورية“.

وأضاف في تغريدة أخرى: ”تنقلب الموازين وحكم محاكم التمرد من فئة المضحك المبكي، من قبل بقلب الدولة والنظام والمؤسسات هكذا تكون محاكمه وقضاؤه، اليمن يستحق أفضل“.

وقضت محكمة تسيطر عليها مليشيات الحوثي في صنعاء، أمس السبت، بإعدام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وستة من كبار المسؤولين في حكومته، بتهمة ”الخيانة العظمى“، من بينهم أحمد عوض بن مبارك سفير اليمن لدى الولايات المتحدة، ووزير الخارجية السابق رياض ياسين.

ونقلت وكالة ”سبأ“ التي يديرها الحوثيون عن المحكمة القابعة تحت الاحتلال الحوثي، إدانتها لهادي “بجريمة انتحال صفة رئيس الجمهورية بعد انتهاء فترة ولايته المنسوبة إليه في الفترة الأولى، وجريمة التحريض والمساعدة لدولة العدوان السعودية وحلفائها على جريمة الاعتداء على أراضي الجمهورية جوًا وبرًا وبحرًا، والمساس باستقلال الجمهورية وسلامة أراضيها”، على حد تعبير المحكمة القابعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي.

وجاء الحكم بالتزامن مع مرور الذكرى السنوية الثانية لانطلاق عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بعد سيطرة ميليشيات المتمردين الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح على مناطق واسعة من اليمن.

ويشير الحكم الذي أصدرته محكمة غير شرعية إلى مدى صعوبة استئناف محادثات السلام المتوقفة لإنهاء الصراع الذي أودى بحياة عشرة آلاف شخص على الأقل حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com