الجيش اليمني يصد هجوما للميليشيات الحوثية على تعز

الجيش اليمني يصد هجوما للميليشيات الحوثية على تعز

المصدر: عدن- إرم نيوز

أعلن الجيش اليمني التابع لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي أن قواته تصدت لهجوم شنته ميليشيات الحوثي على ”جبل هان“ بالجبهة الغربية، وأن قواته كبّدت الميليشيات الحوثية، في جبهة ”الكدحة“ بمنطقة ”مقبنة“، خسائر فادحة في الأرواح والمعدات وأجبروهم على التراجع.

وأكد مصدر عسكري بالمحافظة استمرار المواجهات بين الجيش الوطني اليمني مع ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في الجبهة الشرقية للمدينة.

وفي الساحل الغربي قصفت البوارج الحربية التابعة للتحالف العربي مواقع وتحركات ميليشيا الحوثي وصالح باتجاه ”جبل النار“ و“معسكر خالد“ شرق مديرية المخا، كما استهدف غارات التحالف تعزيزات عسكرية للميليشيا.

وشنت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الجمعة، غارات دقيقة استهدفت إمدادات ميليشيا الحوثي وصالح في جبهة ”الصفحة“، حيث أصابت بدقة عالية عتاد للميليشيا وأطقم للإسناد.

وأوضح الناطق العسكري باسم قوات ”اللواء 26 مشاة“ عبدالوهاب بحيبح أن الميليشيا الحوثية تكبدت خلال المواجهات 20 قتيلًا و11جريحًا بينهم 3 قياديين وهم أبو حمزة وأبو حرب وأبو الحسن.

وذكر أن الميليشيا الانقلابية فرت من المواقع في ”جبهة ساق“، تاركين وراءهم جثث قتلاهم، مشيرًا إلى أن الجيش استحدث مواقع جديدة بعد انكسار وهزائم الميليشيا.

وذكر المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الميليشيا الانقلابية قصفت مواقع الجيش الوطني في محيط ”معسكر التشريفات“ شرق المدينة والأحياء السكنية وأسفر القصف عن إصابة 4 مدنيين بجروح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com