خسائر فادحة في صفوف الحوثيين إثر معارك ضارية بشبوة اليمنية – إرم نيوز‬‎

خسائر فادحة في صفوف الحوثيين إثر معارك ضارية بشبوة اليمنية

خسائر فادحة في صفوف الحوثيين إثر معارك ضارية بشبوة اليمنية

المصدر: عدن - إرم نيوز

شهدت مدينة بيحان في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن اليوم الجمعة، معارك قتاليًة ضاريًة بين الجيش الوطني الموالي للشرعية والمقاومة الجنوبية الشعبية المسنودة بمقاتلات التحالف العربي من جهة، ومليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح من جهة أخرى.

ومنيت الميليشيات الانقلابية خلال مواجهات شبوة الأخيرة، بخسائر فادحة على صعيد الأرواح البشرية، حيث سقط العديد منهم بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى تكبدهم خسائر كبيرًة في العدة والعتاد العسكري، فضلاً عن فقدانهم لعدد من المواقع العسكرية التي كانوا يسيطرون عليها.

وقال الناطق العسكري باسم قوات اللواء 26 مشاة عبدالوهاب بحيبح، في تصريح صحفي له: ”أسفرت الاشتباكات عن مقتل 20 شخصًا من الأعداء، فيما أُصيب 11 شخصًا آخر بينهم 3 من قادة الحوثيين وهم أبو حمزة وأبو حرب وأبو الحسن“.

وأضاف بحيبح ”ونجم عن المواجهات كذلك فرار عناصر الميليشيات الانقلابية من المواقع التي كانوا يسيطرون عليها في جبهة ساق، تاركين خلفهم جثث قتلاهم“.

وتابع بحيبح ”الانتصارات التي حققها مقاتلو الشرعية، جعلتهم يستحدثون مواقع عسكريًة جديدًة“.

وعلى ذات الصعيد، نفذت طائرات التحالف العربي، عدة غارات، وصفت بالدقيقة، استهدفت من خلالها إمدادات عسكريًة تابعًة للمتمردين كانت في طريقها إلى عناصرهم في جبهة الصفحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com