غضب في عدن بعد وفاة متقاعد مسن أثناء انتظار صرف راتبه الشهري – إرم نيوز‬‎

غضب في عدن بعد وفاة متقاعد مسن أثناء انتظار صرف راتبه الشهري

غضب في عدن بعد وفاة متقاعد مسن أثناء انتظار صرف راتبه الشهري

المصدر: عدن- إرم نيوز

ساد استياء عارم منصات التواصل الاجتماعي، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، إثر وفاة متقاعد مُسن، يوم أمس السبت، بجانب أحد مكاتب البريد العام أثناء انتظاره لصرف راتبه الشهري.

وتم التعرف على المتوفي عبدالله عثمان القباطي، من خلال بطاقة استلام الراتب التي وجدت في جيب قميصه.

وبحسب مصادر طبية:“لم يتمكن المتوفي الذي فارق الحياة بجانب مكتب بريد مديرية خور مكسر، من تحمل أعباء الانتظار والازدحام الكبير في مكاتب البريد، وتحمل جهد المجيء اليومي للسؤال عن مرتبه، وذلك لكبر سنه وأمراض الشيخوخة التي تلازمه“.

وإزاء ذلك، أصدر مساء السبت رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، قرارًا يقضي بتشكيل لجنة تحقيق في وفاة المتقاعد عبدالله القباطي.

وتشكلت اللجنة برئاسة وكيل أول محافظة عدن أحمد سالمين، وعضوية كل من مدير أمن العاصمة عدن أو من يمثله، ووكيل نيابة عدن، ومديري عموم الشؤون القانونية والمالية والبريد والخدمة المدنية والتأمينات في محافظة عدن.

وجاء في قرار تشكيل لجنة التحقيق، إلزام اللجنة بتقديم تقريرها إلى رئيس الوزراء، في مدة أقصاها أسبوع من تاريخ صدور القرار.

وأثارت قضية وفاة الرجل الطاعن في السن، غضب الشارع العدني واستياءه، لاسيما وان أزمة رواتب المتقاعدين تتكرر كل شهر، دون أي حلول في الأفق.

ولا زال متقاعدوا مدينة عدن يعانون الأمرَّين لاستلام مرتباتهم في كل شهر، لقلة الأموال التي تصل مكاتب البريد.

وعبّر الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، عن استيائهم من التعامل مع القضايا التي تمس هموم المواطنين من خلال تشكيل اللجان، التي تهدف فقط إلى امتصاص فورة الغضب العارمة على حد وصفهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com