خلال 24 ساعة.. التحالف العربي يعترض 6 صواريخ و3 زوارق حوثية في اليمن‎
خلال 24 ساعة.. التحالف العربي يعترض 6 صواريخ و3 زوارق حوثية في اليمن‎خلال 24 ساعة.. التحالف العربي يعترض 6 صواريخ و3 زوارق حوثية في اليمن‎

خلال 24 ساعة.. التحالف العربي يعترض 6 صواريخ و3 زوارق حوثية في اليمن‎

اعترضت الدفاعات الجوية لقوات التحالف العربي خلال الـ24 ساعة الماضية، نحو 6 صواريخ باليستية في سماء مدينة المخا الساحلية غربي اليمن، أطلقتها الميليشيات الحوثية.

ووفق مصادر محلية، فإن صواريخ الباتريوت لدى قوات التحالف العربي تمكنت من إسقاط 6 صواريخ باليسيتية معظمهم من نوع أورغان وآخر متوسط المدى في سماء المخا، منذ أمس الخميس حتى اليوم، كانت تستهدف الجيش الوطني وقوات التحالف في المدينة.

وتحاول الميليشيات الحوثية والانقلابية تعويض خسائرها الفادحة التي تكبدتها في مدينة المخا وذوباب وباب المندب من خلال صواريخ باليستية يؤكد خبراء عسكريون باليمن أنها صناعة إيرانية.

في الإطار ذاته، أعلنت قوات التحالف العربي، يوم الجمعة، اعتراض 3 زوارق بحرية للانقلابيين قبالة ميناء ميدي بمحافظة الحديدة شمالي اليمن، مشيرة إلى أن الزوارق كانت تحاول تنفيذ هجوم على بعض سفن التحالف في السواحل اليمنية.

وقال بيان لقيادة قوات التحالف إنه تم تفجير زورق وضبط آخر والقبض على من فيه، فيما تمكن زورق آخر من الفرار، لافتة إلى أنه يتم حاليًا التحقيق مع من تم القبض عليهم وملاحقة الزورق الثالث.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com