التحالف يعترض صاروخًا حوثيًا فوق ”ذوباب“ اليمنية – إرم نيوز‬‎

التحالف يعترض صاروخًا حوثيًا فوق ”ذوباب“ اليمنية

التحالف يعترض صاروخًا حوثيًا فوق ”ذوباب“ اليمنية

المصدر: وكالات - إرم نيوز

اعترضت الدفاعات الجوية التابعة للتحالف العربي، مساء الأربعاء، صاروخًا باليستيًا، أطلق من منطقة خاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، باتجاه مواقع للقوات الحكومية في مديرية ”ذوباب“، المطلة على مضيق باب المندب الاستراتيجي، جنوب غرب اليمن.

وقال مصدر ميداني في قيادة عمليات المحور العسكري، التابعة للجيش اليمني، إن ”الصواريخ المضادة دمرت الصاروخ في سماء مديرية ذوباب، وكان يستهدف مواقع للقوات الحكومية، التي تحكم سيطرتها على المديرية منذ نحو 4 أشهر“.

وأشار المصدر إلى أن الصاروخ أطلق من معسكر ”خالد بن الوليد“، في مديرية ”موزع“ الخاضعة لسيطرة الحوثيين، والتي تقع شمال ”ذوباب“، والمديريتان تابعتان إداريًا لمحافظة تعز.

ولم يصدر إعلان رسمي من قبل التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، على ما ذكره المصدر الميداني حتى الساعة 21:30 بتوقيت غرينتش.

ويأتي ذلك، في الوقت الذي ما تزال معارك ”الرمح الذهبي“ مستمرة، بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة، والقوات الحكومية والمقاومة الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من جهة أخرى، في مديريتي موزع والمخا، على ساحل البحر الأحمر، وفقًا لـ“الأناضول“.

وتخضع مدينة المخا لسيطرة القوات الحكومية اليمنية منذ 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، عقب عملية عسكرية واسعة أطلقها الجيش اليمني في السابع من الشهر نفسه، تحت مسمى ”الرمح الذهبي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com