أخبار

الجيش اليمني يسيطر على موقعين استراتيجيين شرقي صنعاء
تاريخ النشر: 15 مارس 2017 13:02 GMT
تاريخ التحديث: 15 مارس 2017 13:02 GMT

الجيش اليمني يسيطر على موقعين استراتيجيين شرقي صنعاء

المصادر أكدت أن هذين الموقعين الجبليين يعتبران من أصعب المواقع وعورة في مديرية نهم، وأن ميليشيا الحوثيين راهنت عليهما في إعاقة تقدم الجيش اليمني.

+A -A
المصدر: صنعاء – إرم نيوز

أعلنت قوات الجيش اليمني اليوم الأربعاء، سيطرتها على موقعين من أكثر المواقع الجبلية وعورة، بعد معارك خاضتها ضد مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، شرقي العاصمة صنعاء.

ونقل موقع ”26 سبتمبر“ التابع للجيش، عن مصدر عسكري لم يسمه قوله، إن ”قوات الجيش تمكنت من تطهير ما تبقى من تلة التبة الحمراء الجبلية وجبل القناصين، في جبهة الميمنة بمديرية نهم شرقي صنعاء“.

وأضاف المصدر، أن ”هذين الموقعين الجبليين يعتبران من أصعب المواقع وعورة في مديرية نهم، وأن ميليشيا الحوثيين راهنت عليهما في إعاقة تقدم الجيش الوطني والمقاومة“.

وشهدت المنطقة خلال اليومين الماضيين، مواجهات تمكن خلالها الجيش الوطني والمقاومة، من تحقيق تقدم واسع والاقتراب من مديرية أرحب المطلة على مطار صنعاء الدولي، بحسب المصدر نفسه.

ولم يصدر عن الحوثيين أية تعليقات حول بيان الجيش.

ومنذ حوالي عام ونصف العام، تدور اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة ثانية، في مديرية نهم الجبلية ذات الطرق والجبال الوعرة، التي تبلغ مساحتها أكثر من 1800كم مربع.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك