حضرموت على موعد مع تشكيل ائتلاف جديد – إرم نيوز‬‎

حضرموت على موعد مع تشكيل ائتلاف جديد

حضرموت على موعد مع تشكيل ائتلاف جديد

المصدر: عدن– إرم نيوز

تستعد مكونات الحراك الجنوبي (المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله)، والقوى السياسية والمنظمات المجتمعية والنقابية، بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن، لإشهار ”الائتلاف الوطني الجنوبي – أوج“، الذي يمهد لتشكيل ”هيئة جنوبية عليا“ في المحافظات الجنوبية عموماً.

ووفقاً للجنة التحضيرية، لإعلان وإشهار ”أوج“، بحضرموت، فإن الاجتماع التأسيسي للائتلاف، سيعقد يوم السبت المقبل، لمناقشة خطط وبرامج لجان الائتلاف، بعد إقرار رؤيته الخاصة والنظام الأساسي للمؤتمر.

وقال أمين سر المجلس الأعلى للحراك الجنوبي، فؤاد راشد، في حديثه لـ“إرم نيوز“، إن الائتلاف  يضم إجمالاً 50 مكوناً من مكونات الحراك الجنوبي، وعلى رأسها مجلس الحراك الثوري، ومؤتمر القاهرة، وعشرات المكونات الشبابية، إلى جانب القوى السياسية، أبرزها منظمة الحزب الاشتراكي، إضافة إلى منظمات المجتمع المدني، كاتحاد نقابات العمال، والاتحاد السمكي، والأطباء والصيادلة،

وأشار إلى أن ”هذه الخطوة سيكون لها ما بعدها، على مستوى المحافظات، من خلال ائتلاف وطني جنوبي عام، يبدأ من المحافظات، ثم يكون له هيئة جنوبية عليا“.

 وأكد راشد، دعم رئاسة مجلس الحراك الجنوبي، لهذه الخطوة، مشيرا إلى مشاركة مجلس حضرموت بقوة بالائتلاف.

وأوضح أن الرؤية الخاصة التي سيتم إقرارها في المؤتمر التأسيسي يوم السبت القادم، هي التأكيد على محورية القضية الجنوبية وحق شعب الجنوب في استعادة دولته بحدودها الجغرافية، أي ما قبل اتفاقية الوحدة عام 1990م،  بمساحة جغرافية، من المهرة وحتى مضيق باب المندب.

وفيما يخص توافق الجهود بين الائتلاف المزمع إشهاره، وتحضيرات المؤتمر الجامع في حضرموت، قال راشد، إن ”الائتلاف عمل وطني جنوبي سيكون له شخصيته الاعتبارية ومؤتمر حضرموت الجامع له لجانه ولا زال يعد وثائقه واجراءاته“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com