بن دغر مخاطبًا الحوثيين: السلطة متاحة لكم لكن بشرط‎

بن دغر مخاطبًا الحوثيين: السلطة متاحة لكم لكن بشرط‎

المصدر: عدن- إرم نيوز

قال رئيس الحكومة الشرعية باليمن أحمد عبيد بن دغر يوم السبت، إن السلطة التي يقاتل من أجلها الإنقلابيون وضحوا في سبيلها باليمن وشعبه، لازالت متاحة أمامهم ولكن بشرط؛ وهو القبول بمخرجات الحوار الوطني الشامل كحكم بين الشرعية والانقلاب.

وأضاف  في مقال له نشره على صفحته الشخصية في فيس بوك، إن  طريق السلام هو السبيل الدائم لعودة الحياة الى مسارها الطبيعي للحفاظ على وحدة البلاد وأمنها واستقرارها من خلال العودة الى ما تبقى من المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية واهمها القرار 2216 .

 وركز بن دغر في مقاله على مرتبات الموظفين والموارد التي لازالت خارج سلطة الشرعية .

وأكد بن دغر أن المرتبات ليست للاستخدام السياسي ولا للكسب والحشد ولا للمتاجرة بقوت الناس، مشيراً إلى أنه لا يوجد حكومة بالعالم تلتزم بدفع المرتبات وما زال نصف موارد الدولة بيد خصومها.

وذكّر بن دغر ميليشيات الحوثي وصالح بالتزام الشرعية بتوريد إيرادات المحافظات المحررة إلى البنك المركزي عندما كان مقره الرئيس بصنعاء، وما قامت به الميليشيات الانقلابية حينها من عمليات نهب للاحتياطيات النقدية والنقد المحلي والأجنبي والامتناع عن دفع مرتبات الموظفين.

وقال بن دغر موجها حديثه للحوثيين والموالين لصالح ”لقد فرضتم على اليمنيين، وعلى العرب جميعاً حرباً تخوضونها أنتم لصالح أعداء الأمة، ونخوضها نحن للضرورة، دفاعاً عن قيمنا ومكاسبنا الوطنية ..عودوا إلى رشدكم إن بقي فيكم راشد، واقبلو سلام المرجعيات، سلام الشجعان وستتوقف الحرب فوراً، هذا هو طريق السلام. وليس في الأفق طريق آخر. بالسلام سنكسب جميعاً، سنكسب وطننا، وسنكسب حياتنا، ومستقبلنا والله إن دم يمني واحد لأغلى من كل سلطة وأثمن من كل مال ”.