مقتل طفلين في غارة شنتها طائرة بدون طيار وسط اليمن

مقتل طفلين في غارة شنتها طائرة بدون طيار وسط اليمن

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

قال سكان يمنيون اليوم الثلاثاء، إن صبيين قتلا في ضربة جوية نفذتها طائرة بدون طيار، أثناء سيرهما على طريق وسط اليمن يستخدمه مسلحو القاعدة الذين تعرضوا لضربات متكررة نفذتها قوات أمريكية في الأيام القليلة الماضية.

وأضاف السكان، أن الصبيين أحمد ومحمد الخبزي وهما شقيقان كلاهما دون الخامسة عشر من العمر، قتلا أمس الاثنين على طريق يستخدمه مسلحون في يكلا، وهي منطقة بمحافظة البيضاء من المعروف أن القاعدة تنشط فيها.

وشهدت المنطقة غارة نفذتها قوات خاصة أمريكية في يناير كانون الثاني، استهدفت القاعدة وقتل فيها عسكري أمريكي وحوالي 30 يمنيا من بينهم نساء وأطفال.

وقالت مصادر محلية، إن ثلاثة يشتبه بكونهم من مسلحي القاعدة قتلوا في ضربة منفصلة في قيفة بالمحافظة نفسها.

ولم ترد وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) على الفور على طلبات للتعقيب.

وشنت الولايات المتحدة، هجمات متكررة على القاعدة في جزيرة العرب  باليمن في سلسلة ضربات منذ الأسبوع الماضي، شنتها طائرات حربية وطائرات بدون طيار، وقتلت بعضا من مسلحي القاعدة مشتبه بهم، فيما يقول مسؤولون أمريكيون إنها حملة لإضعاف قدرات الجماعة على تنسيق هجمات في الخارج.

وتستغل القاعدة الحرب الأهلية الدائرة في اليمن منذ حوالي عامين، لتجنيد أتباعها وتعزيز هيمنتها على أجزاء في وسط وجنوب البلد العربي.

وقال البنتاغون أمس، إن ضربة في الثاني من مارس آذار، استهدفت فرع القاعدة في اليمن قتلت ياسر السلمي المعروف أيضا باسم محمد طاهر، وهو معتقل سابق في مركز الاعتقال الأمريكي في خليج غوانتانامو بكوبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com