أخبار

مقتل نجل شيخ قبلي بارز في غارة جوية جنوب شرق اليمن
تاريخ النشر: 05 مارس 2017 21:25 GMT
تاريخ التحديث: 05 مارس 2017 21:33 GMT

مقتل نجل شيخ قبلي بارز في غارة جوية جنوب شرق اليمن

لقي نجل شيخ قبلي بارز في اليمن، مصرعه، يوم الجمعة الماضي، في غارة جوية لطائرة دون طيار، جنوب شرقي البلاد. وقال محمد طارق الفضلي، الابن الأكبر للشيخ القبلي طارق

+A -A
المصدر: عدن- إرم نيوز

لقي نجل شيخ قبلي بارز في اليمن، مصرعه، يوم الجمعة الماضي، في غارة جوية لطائرة دون طيار، جنوب شرقي البلاد.

وقال محمد طارق الفضلي، الابن الأكبر للشيخ القبلي طارق الفضلي، عبر صفحته في موقع ”فيسبوك“، الأحد، إن شقيقه عبد الله (18 عامًا) قُتل في قصف شنته طائرة دون طيار، يعتقد أنها أمريكية، في محافظة شبوه.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، نهاية الأسبوع الماضي، تنفيذ مقاتلاتها، أكثر من 30 غارة جوية خلال يومي (الخميس والجمعة) الماضيين، ضد تنظيم القاعدة في محافظات، البيضاء)، وأبين وشبوة، جنوب شرقي اليمن.

ويعدُّ طارق الفضلي، أبرز شيخ قبلي في المحافظات الجنوبية، وشهدت حياته تقلبات كثيرة، حيث عاد من أفغانستان التي كان يقطن فيها، بدعوة من الرئيس السابق علي عبدالله صالح، عقب تحقيق الوحدة اليمنية العام 1990.

وشارك الفضلي إلى جانب صالح في حرب العام 1994، التي شنّها على المحافظات الجنوبية، لينال بعدها امتيازات كبيرة من الرئاسة اليمنية.

وفي العام 2007، انقلب الفضلي على الرئيس السابق، وساند الحراك الجنوبي اليمني في مطالبته بانفصال جنوبي اليمن عن شماله، قبل أن يواجه اتهامات بدعم عناصر تنظيم  القاعدة إبّان سيطرتها على محافظة أبين العام 2011.

ويعيش الشيخ القبلي الكبير حاليًا في مدينة عدن (جنوبي)، ولا يحظى بذات الهالة الإعلامية الكبيرة التي كانت تحيط به، إبّان عهد الرئيس اليمني السابق.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك