وصول أول شاحنة مساعدات إلى تعز في ظل حصار الحوثيّين

وصول أول شاحنة مساعدات إلى تعز  في ظل حصار الحوثيّين

المصدر:  وكالات- إرم نيوز

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، وصول أول شاحنة تحمل مساعدات إنسانية منذ أغسطس/آب الماضي، إلى مدينة تعز جنوب غربي اليمن.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك: ”إن شاحنة المساعدات التي انطلقت من محافظة إب، جنوب العاصمة صنعاء، وصلت اليوم إلى مدينة تعز“.

وأوضح ”دوغاريك“ في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، أن الشاحنة تحمل على متنها ثمانية أطنان من الأدوية والمعدات الطبية.

وأضاف أنه ”من المتوقع أن يُجرى غدًا توزيع الأدوية على المرافق الصحية في مدينة تعز“.

وأردف قائلًا ”يأتي ذلك عقب الرفض المخيب للآمال الذي قوبلت به زيارة منسق الإغاثة لحالات الطوارئ، ستيفن أوبراين، إلى مدينة تعز في 28 فبراير/ شباط الماضي“.

والثلاثاء الماضي، منع مسلحو ”الحوثي“ المسؤول الأممي من زيارة محافظة تعز، من أجل الاطلاع على وضعها الإنساني، وفقًا للأناضول.

ويحاصر ”الحوثيون“ منذ أكثر من عام مدينة تعز.

وفي 18 أغسطس/ آب الماضي، تمكن الجيش اليمني، بمساندة المقاومة الشعبية الموالية له، من كسر الحصار جزئيًا من الجهة الجنوبية الغربية للمدينة، في عملية عسكرية.

وتشهد محافظات يمنية عدة، بينها مناطق محاذية للحدود السعودية، حربًا منذ عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح من جهة أخرى.

وخلّفت الحرب أوضاعًا إنسانية صعبة جعلت معظم السكان بحاجة لمساعدات، فضلًا عن تسببها بمقتل وجرح آلاف المواطنين، حسب تقديرات للأمم المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com