الطيران الأمريكي يكثف غاراته على مواقع القاعدة في اليمن

الطيران الأمريكي يكثف غاراته على مواقع القاعدة في اليمن

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

كثفت طائرات أمريكية دون طيار، في وقت مبكر اليوم الجمعة، غاراتها الجوية على مواقع يعتقد أنها خاضعة لسيطرة عناصر تنظيم القاعدة، بمحافظتي البيضاء وشبوة اليمنيتين.

وقالت مصادر محلية، إن ”طائرات أمريكية دون طيار وأخرى عمودية، شنت أكثر من عشر غارات جوية على مناطق نوفان وعقبة زعج في قيفة رداع، بمديرية القريشية، إلى جانب منطقة يكلا بمديرية ولد ربيع، بمحافظة البيضاء وسط اليمن“.

وفي محافظة شبوة شرق البلاد، شنت الطائرات الأمريكية دون طيار أكثر من 35 غارة جوية على وادي يشبم في مديرية الصعيد، حسب مصادر محلية أخرى.

ولا تزال الطائرات الأمريكية تحلق في أجواء محافظتي البيضاء وشبوة بشكل مكثف، في حين لم تتضح الخسائر التي خلفها القصف حتى الآن.

وكانت طائرات أمريكية دون طيار شنت أمس الخميس، عشرات الغارات على مواقع متفرقة يعتقد أنها خاضعة لسيطرة تنظيم القاعدة في محافظات البيضاء وأبين وشبوة، مخلفة خسائر مادية وبشرية.

وتشن طائرات أمريكية دون طيار منذ عام 2011 غارات جوية تستهدف عناصر وقيادات بارزة في تنظيم القاعدة بعدة محافظات يمنية، في إطار ”مكافحة الإرهاب“، إلا أن بعض الغارات خلفت خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف المدنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com