تخرّج أول كتيبة من قوات الحزام الأمني اليمنية في عدن

تخرّج أول كتيبة من قوات الحزام الأمني اليمنية في عدن

المصدر: عدن- إرم نيوز

احتفت قوات الحزام الأمني اليمنية، أو ما تعرف بقوات الدعم والإسناد، اليوم الأربعاء، بتخرج أول كتيبة من قواتها التي تلقت تدريبات عسكرية مكثفة على يد خبراء عسكريين من قوات التحالف العربي، إضافة إلى قادة وضباط محليين.

وتشرف دول التحالف العربي على تهيئة وتدريب قوات الحزام الأمني في المحافظات المحررة، التي واجهت فراغًا أمنيًا وعسكريًا كبيرًا عقب تحريرها في العام 2015 من ميليشيات الحوثي وصالح.

وحضر حفل التخرج عدد من القيادات العسكرية لدول التحالف العربي ومن الجيش الوطني، واستعرض الخريجون عددًا من الفنون والمهارات القتالية التي تلقوها، مرددين شعارات وهتافات وطنية تؤكد ولاءهم ووفاءهم للوطن.

وألقى نائب وزير الدفاع اليمني، اللواء صالح علي حسن، كلمة في حفل التخرج، أشاد فيها بالخريجين والمهارات التي اكتسبوها، منوهًا ”بالدور الكبير الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة لقوات الحزام الأمني والإشراف على تدريبهم وتأهيلهم“.

وأكد ”قدرة القيادات العسكرية الوطنية على بناء وحدات عسكرية وأمنية وطنية، ولاؤها ووفاؤها لتراب هذا الوطن“، لافتًا إلى أن الكتيبة التي تخرجت اليوم، ”تلقت تدريبات مكثفة على أيدي خبراء سودانيين وآخرين من داخل الوطن بدعم سخي وكبير من دولة الإمارات“.

وتعد قوات الحزام الأمني من القوات النظامية التي أعادت قوات التحالف العربي تدريبها وتأهيلها في المحافظات اليمنية المحررة جنوبي البلاد، عقب الفراغ الأمني الذي شهدته تلك المحافظات بعد تحريرها من  قوات صالح والحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com