تظاهرة إلكترونية يمنية لكشف ”إرهاب“ الحوثيين

تظاهرة إلكترونية يمنية لكشف ”إرهاب“ الحوثيين

المصدر: أشرف خليفة - إرم نيوز

تعتزم مجموعة من الناشطين والإعلاميين والحقوقيين اليمنيين، إطلاق حملة إعلامية وتظاهرة إلكترونية، مساء اليوم الثلاثاء، هدفها تعرية جرائم مليشيات الحوثي وكشف مجازرهم بحق اليمن واليمنيين.

وقال عضو اللجنة التنظيمية للحملة، الصحافي عبدالله المنصوري، وفي تصريح خاص لـ“إرم نيوز“: ”الحملة عبارة عن مجموعة من الفعاليات الحقوقية والأنشطة المجتمعية والإعلامية، سيتم تدشينها بمظاهرة إلكترونية في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم، عبر إطلاق وسم  #الإرهاب_الحوثي_يقتل_المدنيين“.

الهدف من الحملة، بحسب المنصوري هو ”كشف جرائم مليشيات الحوثي وصالح، وارتكابهم أبشع المجازر الجماعية باستمرار، ضد المدنيين من خلال استهداف التجمعات السكنية بالمقذوفات بشكل عشوائي“.

وتابع المنصوري: ”نسعى من خلال هذه الحملة كذلك إلى إظهار الصورة الحقيقية لمليشيات الحوثي ونزع القناع عنهم، ومخاطبة الرأي العام المحلي والدولي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على جرائمهم العبثية بحق البلد والشعب، والذي كان آخرها استهداف سوق شعبي في مدينة مأرب“.

وأشار المنصوري إلى أن ”الأعمال الإجرامية التي ينتهجها الانقلابيون، مخالفة لكل الأديان والشرائع السماوية والقوانين الدولية والقيم الإنسانية، يجب التعامل بشأنها، عبر إدانتها صراحة وبشكل واضح، وتحرك سريع لوقفها، وإعلان جماعة الحوثي منظمة إرهابية“.

وقال: ”نأمل من المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان أن يتحملوا مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية، ونطالبهم بالقيام بواجباتهم تجاه تلك الجرائم والعمل على إيقافها ومحاسبة مرتكبيها وإنصاف الضحايا“.

ودعا المنصوري اليمنيين كافة، من إعلاميين وحقوقيين وناشطي المجتمع المدني ورواد منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، إلى التفاعل مع الحملة والمشاركة فيها، كون ذلك جزءًا من مقاومة الانقلابيين، لا يقل أهمية عن المقاومة بالسلاح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com