رسميًا وبالأرقام.. مصر تعلن تفاصيل نزوح المسيحيين من سيناء

رسميًا وبالأرقام.. مصر تعلن تفاصيل نزوح المسيحيين من سيناء

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

أعلنت وزارة شؤون مجلس النواب المصرية، رسميًا تفاصيل عملية نزوح الأسر المسيحية من سيناء إلى المحافظات المختلفة، بعد استهدافهم من قبل الجماعات المتشددة على مدار الأيام الماضية، الأمر الذي أسفر عن سقوط 6 ضحايا.

وقال المستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب في بيان أصدره الأحد، إن ”الدكتور شريف إسماعيل رئيس الوزراء تواصل مع الجهات المعنية ووزراء ومحافظين والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بشأن تطور الأوضاع“.

وبشأن الأعداد النهائية للأسر والمحافظات التي استقروا بها بعد النزوح من سيناء، أوضح البيان أن ”عدد الأسر بلغ 118 أسرة، تم تسكين 96 منهم في محافظة الإسماعيلية المجاورة لشمال سيناء و12 أسرة بمحافظة أسيوط في صعيد مصر جنوب البلاد و8 بمحافظة القليوبية المجاورة للعاصمة القاهرة و2 بالعاصمة نفسها“.

وذكر أن ”وزارة التضامن الاجتماعي تحملت نفقات التحاق الطُلاب بالمدارس وكذلك القيمة الإيجارية لمحل الإقامة الجديد إلى جانب تزويد الأسر النازحة بمبلغ ألف جنيه كإعانة عاجلة مع توفير وجبات غذائية لها“.

ويتابع شريف إسماعيل مع الوزراء والمحافظين، تطور الأوضاع عبر غرفة عمليات تم تشكيلها لهذا الغرض وإصدار المعلومات الدقيقة بشأنه وتكليف المعنيين بالمتابعة على أرض الواقع والتنسيق مع الكنيسة الإنجيلية والأرثوذكسية وحل المشكلات التي تواجه هذه الأسر في كافة المجالات التعليمية والسكنية والوظيفية والاجتماعية والصحية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com