قتلى بتفجير انتحاري استهدف معسكرًا  في"أبين" وأصابع الاتهام تشير للقاعدة
قتلى بتفجير انتحاري استهدف معسكرًا في"أبين" وأصابع الاتهام تشير للقاعدةقتلى بتفجير انتحاري استهدف معسكرًا في"أبين" وأصابع الاتهام تشير للقاعدة

قتلى بتفجير انتحاري استهدف معسكرًا في"أبين" وأصابع الاتهام تشير للقاعدة

لقي عدد من الجنود اليمنيين مصرعهم، وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، جرّاء هجوم انتحاري بسيارة مفخخة، استهدف بوابة معسكر النجدة بمحافظة أبين، جنوبي البلاد، بحسب مصدر أمني وآخر طبي.

وقال المصدر الأمني، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، إن هجومًا انتحاريًا بسيارة مفخخة استهدف حراسة بوابة شرطة النجدة "سابقًا"، بمدينة زنجبار، عاصمة المحافظة، والذي يستخدمه حاليًا "الحزام الأمني" وأوقع عددًا من القتلى والجرحى والمصابين، لم يحدّد عددهم.

وأضاف، أن عناصر يشتبه أنهم من القاعدة استهدفوا بسيارة تحمل الأخشاب "الحطب" البوابة الرئيسة، وحاولوا اقتحامها عقب التفجير، واشتبكوا مع الحراس.

وقال مصدر طبي، في مستشفى الرازي العام بأبين، إن عددًا من الجنود تم نقلهم للمستشفى، وفيهم قتلى ومصابون، لم يحدّد عددهم حتى اللحظة.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير، كما لم تصدر السلطات اليمنية بيانًا رسميًا حول الحادث حتى الساعة.

ولم تشهد مدينة زنجبار، عاصمة أبين التي أعلنت الحكومة اليمنية تحريرها من تنظيم القاعدة مطلع اغسطس آب / 2016م، انفجارات مماثلة، غير أن نقطة أمنية فيها تعرضت لهجوم بقذيفة صاروخية قبل شهر، ما أدّى إلى مقتل جندي من أفرادها وإصابة آخر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com