أخبار

بالصور.. تدفق للاجئين عرب أغلبهم يمنيون من أمريكا إلى كندا هربًا من سياسات ترامب
تاريخ النشر: 18 فبراير 2017 9:51 GMT
تاريخ التحديث: 18 فبراير 2017 9:51 GMT

بالصور.. تدفق للاجئين عرب أغلبهم يمنيون من أمريكا إلى كندا هربًا من سياسات ترامب

يُظهر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو تعاطفًا كبيرًا من اللاجئين العرب والمسلمين ويعارض علنًا سياسة ترامب المعلنة ضد المهاجرين

+A -A

عبر عدد من المهاجرين العرب في الولايات المتحدة إلى الحدود الكندية هذا الأسبوع، طلبًا للجوء في هذه البلاد، هربًا من سياسة التضييق التي ينتهجها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد المواطنين من بعض الدول العربية والإسلامية.

وتمكن مصور لوكالة ”رويترز“ رابط على الحدود الأمريكية الكندية من التقاط عدد من الصور لمهاجرين أغلبهم من: اليمن، والسودان، وموريتانيا، معهم أطفال، وعبروا في ظروف جوية قاسية، حيث تتساقط الثلوج في هذه الفترة.

وبدا تعامل السلطات الكندية وديًا مع المهاجرين القادمين سيرًا على الأقدام خوفًا من الترحيل من الولايات المتحدة، حيث عبروا إلى داخل كندا بسهولة ويسر.

ويُظهر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو تعاطفًا كبيرًا من اللاجئين العرب والمسلمين، ويعارض علنًا سياسة ترامب المعلنة ضد المهاجرين، وأبدى في أكثر من مناسبة استعداد كندا لتكون بديلاً عن الولايات المتحدة في استقبال اللاجئين.

ووقَّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نهاية يناير الماضي قرارات حظر مؤقت على معظم اللاجئين ووقف تأشيرات دخول الولايات المتحدة من سبع دول شرق أوسطية وأفريقية هي: سوريا، والعراق، وإيران، وليبيا، والصومال، والسودان، واليمن، قبل أن يوقف القضاء الأمريكي هذه القرارات مؤخرًا.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك