استشهاد جندي إماراتي من القوات المشاركة في التحالف العربي باليمن
استشهاد جندي إماراتي من القوات المشاركة في التحالف العربي باليمناستشهاد جندي إماراتي من القوات المشاركة في التحالف العربي باليمن

استشهاد جندي إماراتي من القوات المشاركة في التحالف العربي باليمن

 استشهد جندي إماراتي من القوة المشاركة في التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الحكومة الشرعية في اليمن، فيما تُوفي جندي آخر "إثر تعرضه لسكته قلبية".

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية اليوم الجمعة عن القيادة العامة للقوات المسلحة نبأ "استشهاد الجندي أول سليمان محمد سليمان الظهوري أحد جنودها المشاركين ضمن قواتها في عملية إعادة الأمل مع قوات التحالف العربي في اليمن" دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي بيان منفصل أعلنت القوات المسلحة الإماراتية "استشهاد الرقيب نادر مبارك عيسى سليمان أحد جنودها المشاركين ضمن قواتها في عملية إعادة الأمل مع قوات التحالف العربي في اليمن.. وذلك إثر تعرضه لسكته قلبية".

وتعتبر الإمارات، ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية في عملية "عاصفة الحزم" التي بدأت في 26 مارس/آذار 2015، وتحولت إلى عملية "إعادة الأمل" في 22 أبريل/ نيسان من العام نفسه.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشنُّ التحالف العربي بقيادة السعودية عمليات عسكرية في اليمن ضد "الحوثيين"، استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي؛ لمنع سيطرة الجماعة على كامل اليمن، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر/ أيلول 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com