محافظ أبين اليمنية يمنع مداهمة المنازل والاعتقال خارج القانون

محافظ أبين اليمنية يمنع مداهمة المنازل والاعتقال خارج القانون

المصدر: أبين - إرم نيوز

قرر  الخضر السعيدي محافظ أبين اليمنية، يوم الخميس، منع عمليات مداهمة المنازل والاعتقال إلا من قبل الجهات القانونية المعروفة بجهاز الامن العام والامن السياسي والقومي وبقرار قضائي بناء معلومات وأدلة صحيحة ومصادر موثوقة بحسب وكالة الأنباء اليمنية.

جاء ذلك في الوقت الذي تعاني منه محافظة أبين من إنفلاتاً أمنياً محلوظاً وإعادة انتشار بعض عناصر تنظيم القاعدة في بعض مناطقها خلال الأيام الماضية.

وتناول المحافظ في اجتماع عقده مع المسؤولين، أوضاع السجون وكيفية تحسين القضاء والنيابة العامة وسرعة الفصل في القضايا ، وكذا تحسين أوضاع المسجونين، وأقر بسرعة الوقوف أمام قضايا المسجونين وسماع أقوالهم والادلة القائمة ضدهم وفقا للقانون وخلال فترة زمنية لا تتجاوز عشرة أيام.

وتكللت حملة عسكرية كبرى دشنتها وحدات من الجيش الوطني وعناصر بالمقاومة الجنوبية والحزام الأمني، بإسناد من دول التحالف العربي، بالنجاح، وأوقفت تمدد عناصر ”القاعدة“ بالمحافظة، في الوقت الذي لم تتوقف فيه عمليات الاغتيال والتفجير التي استمرت بشكل شبه يومي.

وقال الصحفي اليمني عبدالخالق الحود المختص بشؤون تنظيم ”القاعدة”، في حديث سابق لـ ”إرم نيوز“ إن عملية تطهير أبين كانت في بدايتها ناجعة وقويّة وفي حال استمرت بذات الوتيرة فإنها كانت ستتمكن من تطهير كامل محافظة أبين، لكن هناك بعض الإخفاقات حدثت بحسب علمي أثناء سير الحملة جعلت قوات التحالف العربي تراجع العملية برمتها وهذا ما أدى الى ان الحملة لم تحقق اهدافها كاملة.

وكانت وحدات من قوات الحزام الأمني انسحبت من محافظة أبين مطلع الشهر الجاري وعادت أدراجها الى عدن وبهذا يقول ”الحود“ أن إنسحاب تلك الوحدات كان ضروريا بعد أن أصبحت تلك القوات عرضة لعمليات القاعدة بشكل متواصل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com