"الصحة العالمية" تحذر من تفاقم وباء الكوليرا في الحديدة اليمنية
"الصحة العالمية" تحذر من تفاقم وباء الكوليرا في الحديدة اليمنية"الصحة العالمية" تحذر من تفاقم وباء الكوليرا في الحديدة اليمنية

"الصحة العالمية" تحذر من تفاقم وباء الكوليرا في الحديدة اليمنية

أفادت منظمة الصحة العالمية، مساء اليوم السبت، بأن تدفق نازحين جدد إلى محافظة الحديدة اليمنية التي تبعد 226 كيلومترًا غربي صنعاء، قد يفاقم من مشكلة وباء الكوليرا.

وقالت المنظمة، في بيان نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "سجلت حالات مؤكدة ومشتبهة للكوليرا في محافظة الحديدة في الأشهر الماضية، وتدفق النازحين الجدد قد يسهم في مفاقمة هذه المشكلة الصحية".

وأضاف البيان: "يمثل النازحون الجدد عبئًا إضافيًا على المجتمعات المضيفة التي تعاني أساسًا من الفقر المدقع وانعدام الفرص المعيشية الملائمة".

وأشار بيان المنظمة، إلى أن العديد من النازحين يستخدمون آبارًا للمياه غير آمنة للشرب، مما يعرضهم لمخاطر الإصابة بالأمراض المنقولة عبر المياه.

وتابع البيان: "يواجه النازحون مخاطر الإصابة بأمراض الإسهال المائي الحاد (الكوليرا) على نحو متزايد، بسبب شح المياه الآمنة وخدمات الإصحاح البيئي".

وبحسب بيان المنظمة، فإن حوالي 22 ألف شخص تأثروا بسبب الصراع المحتدم في مدينة المخا، غربي محافظة تعز، في حين لا يزال الآلاف عالقين وسط الاشتباكات في المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com