الحوثي يزعم تصنيع "طائرات بدون طيار" ويلوّح بتطوير للدفاع الجوي‎
الحوثي يزعم تصنيع "طائرات بدون طيار" ويلوّح بتطوير للدفاع الجوي‎الحوثي يزعم تصنيع "طائرات بدون طيار" ويلوّح بتطوير للدفاع الجوي‎

الحوثي يزعم تصنيع "طائرات بدون طيار" ويلوّح بتطوير للدفاع الجوي‎

زعم قائد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، عبدالملك الحوثي، اليوم الجمعة، أنهم بدأوا في "صناعة طائرات بدون طيار، ومراكمة القدرات العسكرية في مواجهة خبراء" لدى دول التحالف العربي بقيادة السعودية.

وفي كلمة متلفزة نقلتها قناة "المسيرة" التابعة لهم، قال إن ما وصفه بـ"الإنجاز المهم والنوعي"، يأتي ضمن "مكاسب صمودهم"، حيث قاموا "ببناء القدرات العسكرية، ومراكمة القدرات القتالية في مواجهة خبراء" التحالف العربي.

وجاءت تصريحات الحوثي، بعد أسبوع من تدمير القوات الإماراتية، طائرة بدون طيار في مدينة المخا، غربي محافظة تعز، كان الحوثيون يستعدون لإطلاقها من أجل مهاجمة القوات الحكومية التي تخوض معارك في سواحل البحر الأحمر، غربي اليمن.

وفي حين ذكر التحالف بأن تلك الطائرة التي تم تدميرها" صناعة إيرانية"، زعم الحوثي أنها صناعة "يمنية"، وأنها تأتي ضمن "مسارات لتصنيع أسلحة متطورة" من أجل مواجهة القوات الحكومية والتحالف.

وأضاف عبدالملك الحوثي " هناك مسارات تصنيع للمدفعية والقذائف، وهناك تطوير للدفاع الجوي وستؤتي ثمارها قريبًا"، ملمحًا إلى تصنيعهم صواريخ أرض ـ جو، سيكون بمقدورها إسقاط المقاتلات الحربية التابعة للتحالف.

وتابع: "اخترنا الفعل أن يعبّر قبل القول (..) بدءًا من صاروخ الصرخة، تمكنت القوة الصاروخية من الوصول إلى بركان 2 ومداه يصل إلى الرياض ولاحقًا إلى ما بعد الرياض".

وكشف زعيم الحوثيين عن خلافات بينهم وبين حزب صالح، الذي يتحالفون معه في الحرب، وقال: "على أنصار الله والمؤتمر (في إشارة إلى حزب المؤتمر الشعبي) ألا يسمحوا بإثارة المشاكل، أي خلاف يمكن حله بالحوار".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com