أخبار

قاعدة اليمن تصنّع أجساما طائرة لحمل المتفجرات
تاريخ النشر: 04 ديسمبر 2013 18:51 GMT
تاريخ التحديث: 05 ديسمبر 2013 18:15 GMT

قاعدة اليمن تصنّع أجساما طائرة لحمل المتفجرات

القوات الحكومية تعثر على معمل لتنظيم القاعدة يستخدم لتصنيع أجسام طائرة تحمل متفجرات ويُتحكم فيها عن بعد خلال مداهمتها لأحد أوكار القاعدة في حضرموت.

+A -A
المصدر: صنعاء – (خاص) من عبداللاه سُميح

صرح مصدر أمني لإحدى الصحف المحلية: ”إن القوات الحكومية داهمت منزلاً بمدينة الشحر بحضرموت شرقي البلاد، بعد تلقيها معلومات عن وجود ورشة لصناعة متفجرات وعناصر مطلوبة أمنياً، وضبطت فيه شخصين أجنبيين أحدهما أمريكي والآخر إسباني، وثالث سعودي الجنسية، إلى جوار عدد من الخبراء اليمنيين في تصنيع المتفجرات“.

وأكد المصدر الذي فضّل عدم الإفصاح عن هويته، عثور قوات الأمن على معمل لتصنيع المتفجرات، بينها أجسام طائرة يتم تحريكها بريمونت كنترول، وبإمكانها حمل المتفجرات والطيران لمسافة تصل إلى 500 متراً، ورمي أهداف معينة بهذه المتفجرات من مسافة مرتفعة في الجو.

وأضاف المصدر: ”إن عناصر القاعدة بحضرموت قد شرعوا في تجربة هذه الأجسام الطائرة قبل ثلاثة أشهر بالقرب من ميناء الضبة النفطي بالمحافظة، ويعد تطوراً خطيراً في إمكانيات القاعدة“.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد قال في وقت سابق من شهر آب/ أغسطس الماضي: ”اليمن تمكنت من إحباط عملية كانت تستهدف ميناء الضبة الذي تصدر منه الحكومة معظم صادراتها النفطية، بسيارة مفخخة تحمل 7 أطنان من مادة TNT شديدة الإنفجار“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك