المقاومة اليمنية تعلن حظر تجوال ليلي في مدينة ”المخا“

المقاومة اليمنية تعلن حظر تجوال ليلي في مدينة ”المخا“

المصدر: وكالات - إرم نيوز

أعلنت المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، مساء الأربعاء، حظر التجوال ليلًا في مدينة ”المخا“ الاستراتيجية، على ساحل البحر الأحمر، غرب البلاد.

وقال قائد ”سرية المخا“ في المقاومة الشعبية الموالية لهادي، عمر دوبلة، على صفحته في ”فيسبوك“، إن ”حظر التجوال الليلي يبدأ من الليلة، لكنه لم يحدد ساعات سريانه ومدته“.

يأتي ذلك بعد ساعات من إحكام القوات الحكومية سيطرتها على المدينة، وانسحاب الحوثيين إلى منطقة ”يختل“ شمال المخا، عقب معارك استمرت نحو شهر، بحسب إفادات متطابقة لشهود ومصدر ميداني.

وكان العديد من السكان قد نزحوا خلال الأيام الماضية، إلى القرى والبلدات المحيطة بالمدينة القريبة من مضيق باب المندب وطريق الملاحة البحرية الدولية.

ومنذ 7 كانون الثاني/ يناير الماضي، تشن القوات الحكومية اليمنية، عملية عسكرية أطلقت عليها اسم ”الرمح الذهبي“، مستهدفة مواقع الحوثيين وقوات صالح، على طول الساحل الغربي الممتد من عدن جنوبًا إلى المخا في محافظة تعز غرباً، وبإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي.

في سياق آخر، تجددت مساء الأربعاء، المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين في الجهة الشرقية من مدينة تعز، بحسب سكان محليون وشهود عيان.

وقال الشهود إن دوي انفجارات تُسمع من أحياء بالمدينة، وإن هناك قصفًا عنيفًا متبادلًا بين الطرفين، بحسب ”الأناضول“.

وذكر المركز الإعلامي للمقاومة بالمدينة، في بيان، أن ”اشتباكات عنيفة تدور في محيط حي الدعوة والتشريفات بعد محاولة تسلل للحوثيين بغطاء مدفعي نحو مواقع القوات الحكومية شرق المدينة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com