ولد الشيخ يناقش مع شكري مستجدات الأزمة اليمنية
ولد الشيخ يناقش مع شكري مستجدات الأزمة اليمنيةولد الشيخ يناقش مع شكري مستجدات الأزمة اليمنية

ولد الشيخ يناقش مع شكري مستجدات الأزمة اليمنية

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري مساء اليوم الأربعاء بمبعوث الأمم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وذلك على هامش زيارته الحالية للأردن، حيث تم بحث آخر التطورات والمستجدات على الساحة اليمنية، والجهود المبذولة للتوصل الى حل للأزمة الراهنة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية ، المستشار أحمد ابوزيد، في بيان له، أن المبعوث الأممي عرض على الوزير شكري شرحًا مفصلا للأوضاع الأمنية والسياسية والإنسانية في اليمن، كما أطلعه على نتائج جولاته واتصالاته فيما يتعلق بخطته للتوصل الى حل سلمي للأزمة.

وذكر أن المبعوث الدولي أكد حرصه على إحاطة مصر بكافة التطورات الخاصة بالملف اليمني ثقة منه في دور مصر الداعم لاستقرار اليمن وسلامته على الصعيدين الإقليمي والدولي، لا سيما من خلال عضويتها الحالية في مجلس الأمن، بما يعكس فهمها العميق للأوضاع في اليمن.

وأكد شكري أن مصر تتابع عن كثب كافة مستجدات الأوضاع في اليمن على مختلف الأصعدة، مشددًا حرصها على مساندة كافة الجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة اليمنية على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومخرجات الحوار الوطني، والمبادرة الخليجية، بما يسهم في تحقيق آمال وتطلعات الشعب اليمني التي تعد المحرك الأساسي لمصر في هذا الملف.

ولفت المتحدث بإسم الخارجية، إلى أن الوزير شكري أكد فى ختام اللقاء أن مصر ستواصل دعمها ومساندتها لليمن على ضوء العلاقات التاريخية العميقة التى تربط البلدين، مشددًا على مساندة مصر للدور الذي تضطلع به الأمم المتحدة والجهود التي تبذلها لتحقيق الامن والاستقرار في اليمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com