أخبار

اليمن يتراجع عن موافقته على "عمليات برية" أمريكية على أراضيه
تاريخ النشر: 08 فبراير 2017 9:45 GMT
تاريخ التحديث: 08 فبراير 2017 9:45 GMT

اليمن يتراجع عن موافقته على "عمليات برية" أمريكية على أراضيه

القرار ارجعته الصحيفة إلى الغضب الذي تسبب فيه سقوط ضحايا مدنيين في أول عملية إنزال يعطي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الضوء الأخضر لها في اليمن والتي نفذتها قوات خاصة نهاية الشهر الماضي.

+A -A
المصدر: واشنطن – إرم نيوز

سحب اليمن موافقته على قيام الولايات المتحدة بعمليات برية خاصة ضد أهداف يشتبه في أنها إرهابية على أراضيه، وفق صحيفة ”نيويورك تايمز“.

وأرجعت الصحيفة، فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى، القرار إلى الغضب الذي تسبب فيه سقوط ضحايا مدنيين في أول عملية إنزال يعطي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الضوء الأخضر لها، والتي نفذتها قوات خاصة نهاية الشهر الماضي.

وذكرت ”نيويورك تايمز“، أنه بينما يصر البيت الأبيض على التأكيد أن العملية كانت ناجحة، فإن تعليق العمليات البرية يعد انتكاسة لترامب، الذي قال بوضوح إنه يعتزم القيام بالمزيد من الجهود لمحاربة ”المسلحين الإسلاميين“.

وكشفت الصحيفة، أن موافقة ترامب على العملية، التي جرت في الـ 29 من كانون الثاني / يناير الماضي، تمت خلال عشاء قبل ذلك بأربع ليال مع كبار مساعديه للأمن القومي، وليس عبر مراجعة دقيقة في ”غرفة العمليات“ كما دأب سلفاه الرئيسان الأسبق جورج بوش والسابق باراك أوباما.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك