بالصور.. لماذا يترك الحوثيون خلفهم ملابس نسائية بجبهات القتال؟

بالصور.. لماذا يترك الحوثيون خلفهم ملابس نسائية بجبهات القتال؟

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

عثر أعضاء من الجيش الوطني اليمني على ملابس نسائية خلفها المسلحون الحوثيون في جبهات القتال بمدينة المخا بمحافظة تعز، بعد هروبهم منها إثر تحرير الجزء الأكبر من المدينة الساحلية التي تشهد معارك شرسة بين الطرفين.

ونشرت مواقع يمنية محلية صورًا لملابس نسائية، من مختلف الأنواع والأحجام والألوان، عثر عليها عناصر الجيش والمقاومة في المواقع التي كانت تحت سيطرة الحوثيين.

وسيطرت القوات الحكومية اليمنية والمقاومة الشعبية الموالية لها يوم أمس الثلاثاء، على أجزاء كبيرة من مدينة المخا الاستراتيجية، على ساحل البحر الأحمر، بعد معارك عنيفة مع مسلحي الحوثيين وحلفائهم، حسب مصدر ميداني.

لكن هذه ليست المرة الأولى التي يجري فيها تناقل صور الملابس النسائية التي يتركها الحوثيون خلفهم في جبهات القتال.

وكان آخر هذه الحالات ما عُثر عليه في جبهة نهم شرق صنعاء، حيث وجدت  مجموعة كبيرة من الفساتين والعباءات في المواقع الحوثية.

ولم يتضح على الفور سبب استخدام الحوثيين للملابس النسائية، لكن مسلحي الجماعة كثيرا ما لاحقتهم تهمة ارتداء الملابس النسائية للهرب من جبهات القتال، مستغلين الطابع المحافظ للمجتمع اليمني.

بل إن المصادر اليمنية تتحدث عن عدة حالات، لجأ فيها عناصر من جماعة للتنكر في زي عروس للفرار من مواقع قبيل سيطرة الجيش والمقاومة عليها بالكامل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة