مقتل 26 حوثيًا بينهم قائد ميداني في عملية نوعية قرب الحدود السعودية

مقتل 26 حوثيًا بينهم قائد ميداني في عملية نوعية قرب الحدود السعودية

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

قتل 26 مسلحًا من ميليشيات الحوثيين، بنيران القوات الحكومية اليمنية في محافظة صعدة قرب الحدود السعودية، حسب ما أفاد مصدر حكومي يمني.

جاء ذلك وفقا للقيادي في القوات الحكومية اليمنية الشيخ يحي بن مقيت، في تدوينة نشرها بوقت متأخر من مساء الاثنين، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“.

وقال بن مقيت إن ”القوات الحكومية نفذت عملية نوعية في جبهة البقع بمحافظة صعدة المحاذية لمنطقة نجران السعودية؛ ما أسفر عن مقتل 26 حوثيًا، مضيفًا أن من بين القتلى قائدا ميدانيا حوثيا يدعى محمد مهدي البرطي.

وفي الوقت الذي لم يذكر المصدر مزيدًا من التفاصيل حول العملية وتوقيتها.

وخلال الفترة الأخيرة، أعلنت القوات الحكومية سيطرتها على بضع مناطق ومواقع في محافظة صعدة، التي تعد المعقل الرئيس لجماعة الحوثي.

وتشهد بضع محافظات يمنية بينها مناطق محاذية للحدود السعودية، حربًا منذ نحو عامين بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى.

وخلّفت الحرب أوضاعًا إنسانية صعبة، فضلًا عن تسببها بمقتل عشرة آلاف يمني وجرح 40 ألف آخرين، ونزوح نحو ثلاثة ملايين في الداخل حسب تقديرات للأمم المتحدة.

ومنذ الـ 26 من آذار/ مارس 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب هادي بالتدخل عسكريًا، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com