يمنيون يتظاهرون في عدن احتجاجًا على انعدام المشتقات النفطية
يمنيون يتظاهرون في عدن احتجاجًا على انعدام المشتقات النفطيةيمنيون يتظاهرون في عدن احتجاجًا على انعدام المشتقات النفطية

يمنيون يتظاهرون في عدن احتجاجًا على انعدام المشتقات النفطية

خرج عشرات المواطنين اليمنين اليوم الاثنين، في مظاهرات احتجاجية بمدينة عدن جنوب البلاد، مطالبين بوضع حد لانعدام المشتقات النفطية في المحافظة.

وقالت وكالة الأناضول، إن سكان عدن خرجوا اليوم في احتجاجات أغلقوا خلالها عددًا من الشوارع الرئيسة، وأحرقوا الإطارات، ومنعوا حركة السيارات، تعبيرًا عن غضبهم لاختفاء المواد البترولية من الأسواق، وإغلاق محطات بيع الوقود أبوابها، وارتفاع أسعار المواصلات بشكل مضاعف.

وجاءت احتجاجات اليوم، في وقت تعاني فيه عدن منذ أكثر من 20 يوما، من أزمة خانقة في المشتقات النفطية، أثرت بشكل مباشر على مظاهر الحياة، وحالت دون ممارسة المواطنين لأعمالهم، فضلا عن انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي تصل إلى 12 ساعة يوميًا.

ومن المتوقع ازدياد الاحتقان في مدن المحافظة المختلفة، مع استمرار الأزمة، في ظل عجز الحكومة والسلطات المحلية عن حل المشكلة.

ونهاية كانون الثاني / يناير الماضي، أكد مصدر رئاسي يمني، انتهاء أزمة المشتقات النفطية عقب زيارة قصيرة قام بها الرئيس، عبدربه منصور هادي، لمبنى شركة مصفاة عدن، وإنهاء العمال لإضراب مفتوح كانوا ينفذونه. إلا أن الأزمة استمرت بشكل أكبر بعد أن عجزت الحكومة المحلية عن حلها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com