القبض على عنصر في القاعدة متهم بتنفيذ اغتيالات في عدن – إرم نيوز‬‎

القبض على عنصر في القاعدة متهم بتنفيذ اغتيالات في عدن

القبض على عنصر في القاعدة متهم بتنفيذ اغتيالات في عدن

المصدر: عدن- إرم نيوز

أعلنت وحدة مكافحة الإرهاب اليمنية، السبت، إلقاء القبض على أحد عناصر تنظيم القاعدة ، متهم بالمشاركة في تنفيذ وتخطيط عدد من عمليات الاغتيال في المحافظة اليمنية.

وقالت شرطة مدينة عدن، في بيان لها عبر موقعها على ”الفيسبوك“: إن الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لشرطة المدينة، تمكنت من إلقاء القبض على أحد عناصر تنظيم القاعدة في عملية وصفتها بالناجحة.

وأفاد البيان، على لسان المتحدث باسم شرطة عدن، عبد الرحمن النقيب، أن المتهم اعترف خلال التحقيقات الأولية، بمشاركته في عدد من الاغتيالات التي طالت الكوادر الأمنية والعسكرية وقيادات بـ المقاومة الشعبية الموالية للحكومة، في العاصمة المؤقتة عدن.

وأشار النقيب  إلى أن المتهم اعترف باقتصار دوره على عمليات الرصد والمراقبة، وتوفير الدعم اللوجستي، وجمع المعلومات عن الضحايا المزمع استهدافهم من قبل التنظيم .

وذكر المتحدث الأمني أن ”العملية هي الثانية خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، عقب إلقاء القبض على المسؤول الأول للخلية الإرهابية بمدينة الممدارة، الجمعة، والذي يعتبر أحد أخطر العناصر الإرهابية والمطلوبة أمنيًا“، بحسب البيان.

واعتبر النقيب، القبض على العنصرين الخطرين في تنظيم القاعدة خلال 24 ساعة فقط، انجازًا جديدًا يضاف إلى الإنجازات الأمنية التي حققتها إدارة أمن عدن، عبر الوحدة الأمنية المتخصصة بمكافحة الإرهاب، وبدعم وإشراف من قوات التحالف العربي.

وأشار إلى أن ”الوحدة الأمنية الخاصة بمكافحة الإرهاب، نفذت أكثر من 135عملية مختلفة، شملت عمليات دهم لأوكار المجاميع الإرهابية خلال الأشهر الماضية، تم خلالها اعتقال العشرات من العناصر المتطرفة، بينها قيادات كبيرة في مناطق متفرّقة من محافظة عدن، والمحافظات المجاورة لها“.

وتشهد محافظة عدن، التي اتخذتها السلطات اليمنية عاصمة مؤقتة بعد سيطرة جماعة  أنصار الله الحوثي، والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح على صنعاء في سبتمبر أيلول 2016، عمليات اغتيال وتفجيرات انتحارية بشكل متكرر، طالت قيادات وأفرادًا في الأمن والجيش والمقاومة الشعبية، الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com